لون الدجاج الزهري لا يدل دائماً انه غير صالح للاكل. اليك دلالات اللون

برناديت قلايلي برناديت قلايلي

يمكن ان تشكّل اللحوم النيئة الفاسدة تهديداً مباشراً على صحتك وصحة عائلتك. الدجاج نوع من انواع اللحوم النيئة والتي عادة ما ترميه غالبية ربات المنزل في حال وجدت لونه زهري او حتى في حال بقي لونه كذلك بعد الطهي. الا ان لون الدجاج الزهري لا يدل دائماً انه غير صالح للاكل. اليك دلالات اللون.

ias

دلالات لون الدجاج:

يمكن ان يحتوي الدجاج النيء على السالمونيلا. في حال تعرّض الاشخاص للسالمونيلا بعد تناول الدجاج فهذا الامر قد يصيبهم بالتسمم الغذائي والتهاب المعدة والأمعاء والحمى المعوية وأمراض خطيرة أخرى. يُعَدّ طهي الدجاج الجيّد أفضل طريقة لقتل مسببات الأمراض الخطيرة فيه. هذا يعني أن جميع أجزاء الدجاج يجب أن تصل إلى درجة حرارة داخلية لا تقل عن 75 درجة مئوية لتكون آمنة تماماً. يمكن ان يُطهى الدجاج على حرارة 75 درجة مئوية ومع ذلك يبقى لونه زهري من الداخل. لذلك فإن اللون الزهري لا يجب ان يكون مصدر قلق لك في حال طُهيَ الدجاج على درجة الحرارة المناسبة. اكتشفي السبب في ما يلي.

لماذا يبقى لون الدجاج زهري حتى بعد الطهي؟

لا يبقى الدجاج بكل انواعه باللون الزهري بعد الطهي. غالباً ما تبقى الطيور الصغيرة بشكل خاص بهذه النتيجة فقط. يحتوي الدجاج في أنسجته على الهيموجلوبين والذي يمكن ان يخلق لونًا مستقرًا يستمر حتى بعد طهي الدجاج. اضافة الى ذلك ان نظام غذاء الدواجن قد يؤثر ايضاً على لون الدجاج فيبقى زهريا حتى بعد الطهي، وكذلك الامر لطريقة حفظه وتخزينه.

معلومات عن كيفية التعامل مع الدجاج النيء بأمان:

  • من اهم الخطوات لابقاء الدجاج آمناً هو عملية اذابة الدجاج قبل استخدامه. لا يجب أبدًا إذابة الدجاج في درجة حرارة الغرفة أو في الماء الساخن، من المفضل اذابة الدجاج في الثلاجة.
  • يجب عليك أيضًا التأكد من غسل يديك جيدًا بعد التعامل مع الدجاج النيء لعدم لمس الدجاج مرة أخرى.


مواضيع ذات صلة

احفظي البازيلاء بخطوات سهلة وبسيطة دون فريزر على ضمانتي

اضرار كثرة شرب الماء

اسرع طريقة لتطويل الشعر في 6 ايام

مدة علاج سرطان الدم يعتمد على عوامل معينة!

طريقة سهلة لحفظ اللبنة من التعفن

أطعمة لا تعرفين انها تسبب الحموضة لك وتزيدها ان كنت تعانين منها

هل الكبدة مضرة للحامل

5 جمل تسبب اضطرابات الأكل لدى طفلك… تجنبي قولها!

طريقة تقوير الكوسة بدون مقوار

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol