أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هكذا تتخلصين من رائحة المجاري في المطبخ

رائحة المجاري في المطبخ

من المهم جدًا أن تكون رائحة المطبخ جميلة حتى لا تفسد الشهية وترتاح ربة المنزل عند تواجدها فيه. ومهما اهتمت بنظافة المطبخ، إلا أنّ بعض الروائح تظهر فجأة وتسبب لك الإزعاج والإحراج. رائحة المجاري هي من أبرز هذه المشاكل، تظهر إما من بالوعة أرض المطبخ أو من الحوض. تعرفي مع أطيب طبخة على طريقة التخلص منها نهائيًا ومنع ظهورها مجددًا.

تنظيف بالوعة حوض المطبخ

تلتصق المأكولات والأوساخ في أنابيب حوض المطبخ فتطلق رائحة مع مرور الوقت. أفرغي نصف كوب من البايكنغ صودا في البالوعة وأضيفي فوقها كوبًا من الخل الأبيض. سوف يتفاعل الخل مع البايكنغ صودا ويخلق رغوة من شأنها أن تفكك الأطعمة الملتصقة داخل الأنابيب. انتظري إلى أن تختفي الرغوة نهائيًا وافتحي الماء الساخن لحوالي دقيقة.

تنظيف بالوعة أرض المطبخ

أزيلي غطاء البالوعة وضعي فيها الكمية نفسها من الخل والبايكنغ صودا. اتركي المزيج لحوالي ساعتين ثم أفرغي في البالوعة ببطئٍ دلو كبير من الماء الساخن. لا تتجاهلي هذه الخطوة لأنها أساسية لسلامتك الشخصية. أفرغي من بعدها نصف كوب من الكلور واتركيه لساعتين إضافيتين. إذا تفاعل الخل مع الكلور، سوف يطلق غاز مضر بالصحة. لذلك، لا تنسي أن تفرغي الماء في البالوعة قبل إضافة الكلور للتخلص نهائيًا من الخل. بعد مرور ساعتين على إضافة الكلور، أفرغي دلو آخر من الماء الساخن يتبعه دلو إضافي من الماء البارد. أصبحت الآن كل أنابيب المطبخ نظيفة وسوف تختفي الروائح الكريهة فور الإنتهاء من هذه العملية.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 5 حيل تخلّصك من رائحة الثلاجة الكريهة!

التعليقات

إختبار الشخصية

أجيبي على هذه الأسئلة وسنكشف شخصية زوجك!