على ماذا يرتكز دايت فصل الصيف؟؟

اذا كنت تعانين من زيادة الوزن أو تريدين الحفاظ على وزنك من خلال اتباع نظام غذائي صحي، يمكنك البدء باتباع الدايت الصيفي الجديد الذي يسهل عليك تطبيقه ويرتكز على تناول أنواع محدّدة من المأكولات. اتبعي من الآن فصاعداً الدايت الصيفي الذي انتشر في الآونة الأخيرة ونصائح أطيب طبخة القيمة فيما يختص خسارة الوزن.

ias

انتشرت العديد من أنواع الريجيم التي تتضمن أنواع مأكولات معينة. الا أن دايت الصيف يرتكز على تناول أكثر من 50 % من السعرات الحرارية اليومية من محاصيل الصيف من خضروات وفاكهة.

تحتوي الخضروات والفاكهة على أنواعها على العناصر الغذائية الضرورية من فيتامينات، ألياف وأملاح، بالإضافة الى أنها تتميز بمذاقها اللذيذ وسعراتها الحرارية القليلة التي تسمح لك بتناول كمية كبيرة منها دون أن تكسبي الوزن، على الرغم من أنها تشعرك بالشبع بسبب قوامها.

تختلف أنواع الخضروات والفاكهة من ناحية اللون، الشكل والمذاق، الا أن جميعها منعشة ومفيدة خاصة خلال أيام الصيف الحارة لذا لا تترددي أبداً باتبتع هذه الحمية لئلا تحرمي جسمك من الفوائد الغذائية وكي تتفادي تجويع نفسك ظنّاً بأن هذه هي الطريقة الصحية لإنقاص الوزن.

التزمي بعدد سعرات حرارية محدّدة في اليوم وقسميها على وجبات الإفطار، الغداء والعشاء مع تناول وجبة خفيفة بينها. على الرغم من أن جميع الخضروات والفواكه خفيفة بالسعرات الحرارية، الا أن بعضها يساعدك على حرق الدهون بسرعة مثل البطيخ، البروكولي، الخس… أو يمكنك تحضير سلطة الفاكهة الشهية والاستمتاع بكل أنواع الفاكهة الموجودة.


مواضيع ذات صلة

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية