هل ينفع زيت دوار الشمس للقلي؟

إن إختيار أفضل نوع زيت للقلي يعتمد على عوامل كثيرة. تختلف أنواع الزيت من حيث نقطة إحتراقها. يُستخدم زيت دوار الشمس للكثير من الاغراض في المطبخ. لكن هل يمكن إستخدامه للقلي؟

ias

يُعتبر زيت دوار الشمس من الزيوت الصحية للقلب. يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة ، مما يجعله بديلاً أفضل لمصادر الدهون المشبعة.

هل ينفع زيت دوار الشمس للقلي؟

نقطة احتراق زيت دوار الشمس مرتفعة بدرجة كافية لذلك فهو يُعتبر آمن للقلي وتطبيقات الحرارة العالية الأخرى. لكن بالمقابل مثل جميع الزيوت غير المشبعة لا يمكن إستخدام زيت دوار الشمس للقلي لمرات عديدة.

كم مرة يمكن إستخدام زيت دورا الشمس للقلي؟

يعتمد عدد المرات التي يمكنكم فيها إستخدام زيت دورا الشمس على نوع القلي العميق الذي تقومون بتحضيره. إذا كنتم قد استخدمتم الزيت في قلي الأطعمة المغلفة أو البانيه، يمكنكم استخدام الزيت ثلاث إلى أربع مرات. لكن تأكدوا من تصفية الزيت في كل مرة عند إستخدامه. إذا كنتم قد استخدمتم الزيت لقلي الأطعمة مثل البطاطس أو البصل البني ، فيمكنكم إعادة استخدام الزيت حتى ثماني مرات.

ما هي الفوائد الصحية لزيت دوار الشمس؟

يحتوي زيت دوار الشمس بشكل طبيعي على نسبة عالية من الدهون المتعددة غير المشبعة التي تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية، مثل حمض اللينوليك، وهو حمض دهني أوميغا 6 ، ويعتبر زيت دورا الشمس مفيد لمستويات الكوليسترول في الجسم. لذلك يعتبر هذا النوع من الزيت اختيارًا جيدًا لصحة القلب والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. يحتوي زيت دوار الشمس أيضًا على فيتامين أي المفيد للجسم .


مواضيع ذات صلة

أنواع قهوة خالية من الكافيين فوائدها وأضرارها

هل حبوب الحديد تسبب امساك؟وما هو العلاج المناسب؟

خدعة الشيف لإعداد أفضل بيض مقلي: السر يكمن في القشرة

الزبادي للغثيان علاج فعّال: أنواعه وفوائده الصحية

أعشاب تهدىء الأعصاب تزيل القلق والتوتر

فوائد البلوبيري الصحية تجعله غذاء خارقاً!

شرب مغلي الكزبرة قبل النوم يقضي على 12 مشكلة صحية

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

أعراض السالمونيلا أسبابها وطرق علاجها

خضراوات وفواكه تزيد الدم قوة وتقي من فقر الحديد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية