هل ينفع زيت دوار الشمس للقلي؟

إن إختيار أفضل نوع زيت للقلي يعتمد على عوامل كثيرة. تختلف أنواع الزيت من حيث نقطة إحتراقها. يُستخدم زيت دوار الشمس للكثير من الاغراض في المطبخ. لكن هل يمكن إستخدامه للقلي؟

ias

يُعتبر زيت دوار الشمس من الزيوت الصحية للقلب. يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة ، مما يجعله بديلاً أفضل لمصادر الدهون المشبعة.

هل ينفع زيت دوار الشمس للقلي؟

نقطة احتراق زيت دوار الشمس مرتفعة بدرجة كافية لذلك فهو يُعتبر آمن للقلي وتطبيقات الحرارة العالية الأخرى. لكن بالمقابل مثل جميع الزيوت غير المشبعة لا يمكن إستخدام زيت دوار الشمس للقلي لمرات عديدة.

كم مرة يمكن إستخدام زيت دورا الشمس للقلي؟

يعتمد عدد المرات التي يمكنكم فيها إستخدام زيت دورا الشمس على نوع القلي العميق الذي تقومون بتحضيره. إذا كنتم قد استخدمتم الزيت في قلي الأطعمة المغلفة أو البانيه، يمكنكم استخدام الزيت ثلاث إلى أربع مرات. لكن تأكدوا من تصفية الزيت في كل مرة عند إستخدامه. إذا كنتم قد استخدمتم الزيت لقلي الأطعمة مثل البطاطس أو البصل البني ، فيمكنكم إعادة استخدام الزيت حتى ثماني مرات.

ما هي الفوائد الصحية لزيت دوار الشمس؟

يحتوي زيت دوار الشمس بشكل طبيعي على نسبة عالية من الدهون المتعددة غير المشبعة التي تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية، مثل حمض اللينوليك، وهو حمض دهني أوميغا 6 ، ويعتبر زيت دورا الشمس مفيد لمستويات الكوليسترول في الجسم. لذلك يعتبر هذا النوع من الزيت اختيارًا جيدًا لصحة القلب والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. يحتوي زيت دوار الشمس أيضًا على فيتامين أي المفيد للجسم .


مواضيع ذات صلة

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية