ارتفاع أسعار الحمص في جميع أنحاء العالم، والسبب حزين!

إذا كنت من محبي الحمص، لدينا أخبار سيئة جدًا لك. يعاني العالم من نقص في إنتاج حبوب الحمص، ما أدى إلى ارتفاع أسعار حبوب الحمص وبالتالي طبق الحمص بنسبة 30 في المئة. بدأت هذه الأزمة في مطلع العام 2017 ولا تزال أسعار الحمص على ارتفاع حتى اليوم.

ias

يعود سبب هذه الأزمة إلى تراجع إنتاج حبوب الحمص في البلدان الرئيسية المنتجة له، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب على الحمص في المقابل. وتراجع معدّل إنتاج الحمص بسبب تغير المناخ بشكلٍ ملحوظٍ في البلدان المنتجة، ما أدى إلى تلف كمية كبيرة من المحصول. يتم عادةً زراعة الحمص بين مارس وأبريل، إذ إنه يحتاج إلى الدفء والجو الجاف. لكن لم يتوقف المطر خلال هذه الفترة في البلدان المنتجة للحمص، ما أدى إلى ضررٍ كبيرٍ في المحاصيل.

الحمص هو من أشهر المكونات والأطباق في المطابخ العربية، وتكاد لا تخلو السفرة منه بغض النظر عن نوع الأطباق الأخرى المقدّمة. وازدادت شهرة الحمص في السنوات الأخيرة في البلدان الغربية بعد أن اكتشفوا ما هي فوائد الحمص التي لا تُحصى. لاقى أيضًا شعبية كبيرة عند الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا إذ إنّ الحمص غني بالبروتينات وهو بديل ممتاز للحوم. إليك طريقة تحضير الحمص بالطحينة ونأمل أن تتم معالجة هذه المشكلة خلال وقتٍ قصيرٍ حتى لا يختفي هذا الطبق الشهي عن سفراتنا اليومية.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: مؤامرة جديدة ضد الحمص… هل تجرئين على تذوقه؟


مواضيع ذات صلة

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

أبرز فوائد الشعير المطحون

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

افضل العصائر الطبيعية للجسم

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية