ارتفاع أسعار الحمص في جميع أنحاء العالم، والسبب حزين!

إذا كنت من محبي الحمص، لدينا أخبار سيئة جدًا لك. يعاني العالم من نقص في إنتاج حبوب الحمص، ما أدى إلى ارتفاع أسعار حبوب الحمص وبالتالي طبق الحمص بنسبة 30 في المئة. بدأت هذه الأزمة في مطلع العام 2017 ولا تزال أسعار الحمص على ارتفاع حتى اليوم.

ias

يعود سبب هذه الأزمة إلى تراجع إنتاج حبوب الحمص في البلدان الرئيسية المنتجة له، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب على الحمص في المقابل. وتراجع معدّل إنتاج الحمص بسبب تغير المناخ بشكلٍ ملحوظٍ في البلدان المنتجة، ما أدى إلى تلف كمية كبيرة من المحصول. يتم عادةً زراعة الحمص بين مارس وأبريل، إذ إنه يحتاج إلى الدفء والجو الجاف. لكن لم يتوقف المطر خلال هذه الفترة في البلدان المنتجة للحمص، ما أدى إلى ضررٍ كبيرٍ في المحاصيل.

الحمص هو من أشهر المكونات والأطباق في المطابخ العربية، وتكاد لا تخلو السفرة منه بغض النظر عن نوع الأطباق الأخرى المقدّمة. وازدادت شهرة الحمص في السنوات الأخيرة في البلدان الغربية بعد أن اكتشفوا ما هي فوائد الحمص التي لا تُحصى. لاقى أيضًا شعبية كبيرة عند الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا إذ إنّ الحمص غني بالبروتينات وهو بديل ممتاز للحوم. إليك طريقة تحضير الحمص بالطحينة ونأمل أن تتم معالجة هذه المشكلة خلال وقتٍ قصيرٍ حتى لا يختفي هذا الطبق الشهي عن سفراتنا اليومية.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: مؤامرة جديدة ضد الحمص… هل تجرئين على تذوقه؟


مواضيع ذات صلة

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

قائمة بأشهر المأكولات التي لا بد تجربتها خلال زيارتكم بودروم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية