لهذا السبب المذهل، أضيفي القليل من الملح إلى الفاكهة قبل تناولها!

نستخدم الملح عادةً لإضافة نكهة مميزة للأطباق الحادقة، لكن هل فكرت يومًا إضافته إلى المأكولات الحلوة؟ لا، لن تتذوقي نكهة الملح مع الفاكهة المفضلة لديك، بل سوف تستمتعين أكثر بمذاقها الحلو! والسبب؟

ias

عندما تضيفين الملح إلى الفاكهة، يقضي على نكهة المرارة الموجودة فيها وخاصةً إذا لم تنضج الفاكهة تمامًا بعد. عندما لا تلتقط براعم التذوق المرارة، يركّز دماغك على النكهة الحلوة وتشعرين بها أكثر، حتى إذا كانت خفيفة جدًا. لهذا السبب نستمتع مثلاً بتناول البطيخ أكثر عندما نجمعه مع الجبن الابيض المالح.

يمكنك أن تستخدمي هذه الحيلة أيضًا لتحلية القهوة المرة بدل أن تضيفي كمية كبيرة من السكر. جرّبيها على أي نوع فاكهة وخاصةً تلك الحمضية مثل الجريب فروت والأناناس والبرتقال. لست بحاجةٍ لإضافة ملاعق من الملح إلى الفاكهة في كل مرة تريدين الاستمتاع بها. تكفي رشة صغيرة جدًا حتى تحصلي على النتائج المتوقعة. ننصحك أيضًا أن تستخدمي ملح عالي الجودة وصحي مثل الملح البحري أو ملح الهيمالايا الوردي.

إذا أحببت هذه النكهة المميزة، ننصحك أن تجربي مطيبات مالحة أخرى مثل الخل البلسميك مثلاً مع الفراولة والشمام. يمكنك أيضًا أن تتناولي قطع الفاكهة مع شرائح السلامي البقر أو الحبش المدخّن لوجبة خفيفة صحية وفاخرة. لا تترددي في تجربة أمورٍ جديدة في المطبخ!

إليك أيضًا من أطيب طبخة: لهذا السبب المفاجئ قومي برش القليل من السكر على اللحوم قبل طهيها!


مواضيع ذات صلة

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

اشهر وصفات الحلويات الهندية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية