سحور صحي للرجيم

هل تبحثين عن سحور صحي للرجيم؟ يعتبر السحور وجبة أساسية خلال شهر رمضان الفضيل ومن الضروري تناوله حتى ولو كنت تتبعين نظام غذائي صحّي. يقدم لك موقع أطيب طبخة ابرز الوصفات الصحية للسحور.

ias

1- ساندوتش بيض

يحتوي البيض على العديد من المغذيات الأساسية لجسم الإنسان وعلى القليل من السعرات الحرارية لذلك ننصحك بتحضير ساندوتش البيض بالتوست الأسمر فهو يساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

2- البليلة المعلبه

يُعتبر الحمّص من البقوليات وهو يحتوي على نسب مهمة من الألياف والبروتين التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة لذلك ننصحك بتناول البليلة خلال وجبة السحور دون خبز.

3- الفول المصري

يعتبر الفول من المأكولات الأكثر استهلاكاً خلال وجبة السحور فهو مغذّي كما ان تناوله يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة لذلك يقدم لك موقع أطيب طبخة طريقة عمل فول المصري بالطماطم والطحينة.

4- الجرانولا بالشوفان والعسل

يعتبر الشوفان من أكثر المكونات التي يُنصح بتناولها خلال الرجيم لإحتوائه على نسب مهمة من الألياف كما ان الشوفان لا يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية. جرّبي وصفة الجرانولا المؤلفة من 6 مكونات صحية فقط لا غير.

5- الحلوم مع الطماطم

لا غنى عن الأجبان خلال وجبة الفطور فما رأيك بتحضير الحلوم المشوي مع الطماطم كي تحصلي على ألذ وجبة سحور صحية.

6- الشوفان بالحليب

ان كنت من محبيّ الحليب حضرّي الشوفان بالحليب إذ يعتبر من الأطباق المغذية والصحية. أضيفي القرفة والتمر على خليط الشوفان بالحليب.

7- أومليت بالخضار

ان كنت تودّين تناول أومليت بالخضار صحيّ وقليل في السعرات الحرارية تعرّفي على وصفة الأومليت لسحور صحي وقليل في السعرات الحرارية. جرّبيه لن تندمي!!!


مواضيع ذات صلة

حيلة خطيرة لحفظ الافوكادو على تيك توك يجب تجنبها

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

اسهل طريقة لحفظ الطعام بالتجميد

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

اكلات تحسن المزاج بعد الانفصال

إشتركي بنشرتنا الإخبارية