إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

تتميز كل طبخة نقوم بتحضيرها بسرّ معين كي يكون طعمها مميزاً. تعرفوا مع موقع أطيب طبخة على إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل.

ias

اليكم ابرز الاضافات التي يمكنكم زيادتها إلى بعض الاطباق كي تحصلوا على طعم المطاعم:

  • صلصة الطماطم: يتم تحضير صلصة الطماطم بطرق عديدة ولاستخدامات متنوعة ولكن كما يدل عليها اسمها ان المكوّن الاساسي لصلصة الطماطم هي الطماطم. ان الطماطم مشهورة بدرجة الحموضة العالية لذلك يُعتبر إضافة القليل من السكر إلى صلصة الطماطم ضروري وذلك لتخفيف حدة الحموضة التي تُعطيها الطماطم وبالتالي تحسين طعم صلصة الطماطم.
  • صلصة البشاميل: البشاميل أو الصلصة البيضاء غالباً ما تُحضر عبر تذويب الزبدة ثم إضافة الدقيق، الحليب، الفلفل والملح والتحريك حتى تكثف قليلاً. ان كنتم تودون الحصول على صلصة بشاميل مميزة ننصحكم بإضافة جبن الكريم.
  • العجينة: جميعنا يبحث عن وصفة عجينة هشة وطرية تناسب جميع أنواع المعجنات لذلك إلى جانب استخدام الماء الفاتر للعجن يجب إضافة الحليب أو اللبن الزبادي إلى العجينة اذ يساعد ذلك على الحصول على عجينة طرية وهشة.
  • الباذنجان والحمص المتبل: من الاطباق الاساسية لتحضير السفر العربية طبق الباذنجان المتبل والحمص. ولكن هل تعرفون ما هو المكون الاساسي للحصول على متبل الذ من المطاعم؟ الثوم المفروم. أضيفوا القليل من الثوم إلى خليط الحمص والباذنجان حتى نحصل على الذ مقبلات.
  • البطاطس المقلية: قد يفضل البعض ان تكون البطاطس مقرمشة أكثر كالبطاطس المقلية في المطاعم ولكن هل تعرفون أنكم يمكنكم الحصول على بطاطس أفضل من نتيجة المطاعم وذلك عبر إضافة النشاء إلى البطاطس قبل قليها.

اليكم افضل خلطة للقهوة العربية ومذاق شهي ومضمون!


مواضيع ذات صلة

مأكولات لذيذة لا تحتوي الكثير من السعرات الحرارية

حيلة تساعد على طهي الدجاج المجمد فور إخراجه من الفريزر!

هل يُمكن لمرضى السكري تناول البطيخ

طريقة تنظيف كبدة الدجاج على الأصول

أبرز أنواع الخبز الصحية لخسارة الوزن

طرق بسيطة تساعدكم في الاعتياد على المأكولات الجديدة خلال سفركم

6 وصفات مبتكرة يمكنكم تحضيرها بالبطيخ والكرز

حيلة اليابانيين للحصول على أرز مفلفل ناجح في كلّ مرة!

خطوة مهمة ننساها في كلّ مرة نحضّر فيها البان كيك

أفكار فطور سريع يُحضر خلال 5 دقائق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية