سر تتبيلة الدجاج المشوي

اكتشفي سر تتبيلة الدجاج المشوي من موقع اطيب طبخة اذ نقدم لك مكونات تضمن لك طبق دجاج متبل بخلطة مميزة ولا اشهى مذاقه مثل المطاعم المشهورة!

ias

لماذا نتبّل الدجاج؟

تلعب التتبيلة دوراً مهماً في تسريع عملية طبخ الدجاج والحفاظ على طراوته على الرغم من القرمشة التي يكتسبها أثناء الشوي. بالإضافة إلى ذلك، تضيف التتبيلة نكهات مميزة وتسمح لك بالإبتكار بحسب تفضيلاتك الغذائية على لا تسأمي من مذاق الطبق نفسه في كلّ مرة فنجد بالتالي التتبيلات الحارة، الحلوة، الحامضة، المالحة وغيرها!

ما هو إذاً سرّ تتبيلة الدجاج المشوي؟

إن سرّ تتبيلات الدجاج المشوي يعتمد على نوعية المكونات التي تضيفينها إلى التتبيلة. إليك في ما يلي بعض من المكونات التي تستخدم عادة في تتبيل الدجاج ودورها في تعزيز مذاق وطراوة الدجاج عند طبخه على الفحم:

  • زيت الزيتون: من أهمّ المكونات التي تسخدم في تتبيل الدجاج وهو يساعد في الحفاظ على عصارة الدجاج.
  • عصير الليمون، الخلّ الأبيض، اللبن الزبادي أو الثلاثة معاً: تتغلغل هذه المكونات مع خلايا الدجاج فتحافظ على طراوته خاصة عند طبخه على الفحم.
  • صلصة الصويا أو صلصة الورشسترشاير: حتى تحصلي على نكهة مالحة لا مثيل لها يمكنك إضافة أحد هذين المكونين لتستمتعي بدجاج مشوي لذيذ.
  • المايونيز: يلعب المايونيز دوراً مزدوجاً في تعززي طراوة الدجاج وضمان قشرة خارجية مقرمشة. 
  • السكر أو العسل: حتى تضمني دجاج مشوي نكهاته متوازنة وطبقته الخارجية مقرمشة وشهية ننصحك بإضافة السكر الأسمر أو العسل وبالأخصّ إذا كنت من عشاق الأكلات الحلوة والمالحة في الوقت نفسه!

الآن وقد تعرفت على المكونات التي تشكّل فرقاً في مذاق وقوام الدجاج المشوي جربي تتبيلة الدجاج بالسكر الأسمر وتتبيلة الدجاج بالمايونيز! ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

هل البصل يزيد الوزن؟

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

الثوم لالتهاب الحلق

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية