سر تعلّق الملكة رانيا بتحضير الطعام

في ما يلي تجدون سر تعلق الملكة رانيا بتحضير الطعام ]رغم أنها دائمة الانشغال ورغم اهتمامها إلى حدّ كبير بالشأن العام، إلا أن الملكة الأردنية رانيا تحرص على العناية بشؤون عائلتها الصغيرة. واليكم هذا هو الحلى المفضل لعائلة الملكة رانيا وهي من اخترعته.

ias

وكانت الملكة راننيا قد أشارت  في مقابلات عدة أجريت معها حيث ركزت على أن هذا الاهتمام يعمّق روابط الحب والدفء بين أفراد الأسرة. وفي هذا السياق نجدها تهتم إلى حدّ كبير بإعداد بعض الأطباق بنفسها فما سرّ تعلقها بتحضير الطعام؟

سرّ الملكة رانيا في عالم الطهو

 يسأل من يتابعون أخبار الملكة الأردنية رانيا عن سر تعلقها بتحضير الطعام. وهي تحدثت عن ذلك في بعض المقابلات التي أجريت معها ومنها تلك التي نشرتها مجلة اليقظة الكويتية في العام 2006. وحينها قالت رداً على سؤال عما إذا كانت تدخل إلى  المطبخ وتعد الطعام “أنا مثل أي زوجة وأم، أعتني بأسرتي بنفسي، وأحرص على القيام بواجباتي تجاه أفراد عائلتي، وعندما يأخذني عملي وارتباطاتي بعيداً عن أطفالي، أحرص على متابعة أمورهم باستمرار عن طريق الاتصال بهم”.

وفي هذه المقابلة كشفت الملكة أحد أسرار حبها للطهو، وهو حرصها على العناية بصحة أفراد عائلتها. إلا أنها شرحت ذلك لاحقاً في لقاء أجرته معها الإعلامية الشهيرة أوبرا ونفري حيث قالت:”أنا والدة وأهتم بأولادي وأقلق حيال ما يأكلونه”.

وتحدثت وينفري حينها عن براعة الملكة في تحضير أحد أنواع الحلويات المفضل لديها ولدى أبنائها. وقصدت بذلك وصفة الكوكيز بقطع الشوكولاته التي لم تكشف عنها بعد. 

وقدّمت المزيد من المعلومات بعد ذلك خلال لقاء أجرته مع المستفيدات من تطبيق “بالفرن” لتوصيل الأكل المنزلي. وفي هذا السياق شددت على حرصها على توفر الأطباق العربية على مائدة الأسرة وتابعت:”أحب أن يتذوق أولادي الطعام الذي تربينا عليه وأن يعتادوه بدلاً من”الفاست فود”.وأضافت:”أولادي يفضلون أكل المنسف وخصوصاً بعد عودتهم من جامعاتهم خارج الأردن”.

وإذ يتساءل الكثيرون عن سر رشاقة الملكة رانيا، نشرت صحيفة “ديلي إكسبرس” منذ سنوات تقريراً تناولت فيه بعض عاداتها الغذائية. ومما جاء فيه: “بحسب المعلومات الواردة تتبع الملكة رانيا حمية تركّز على الجهاز الهضمي أو المؤشر الجلايسيمي الذي يعرف بنظام GI الهادف إلى فقدان الوزن… سر حفاظ الملكة رانيا على جمالها ولياقتها وصحتها وأيضاً شخصيتها المذهلة هو اتباعها نظاماً غذائياً متوازناً وحمية مؤشر نسبة السكر في الدم”.


مواضيع ذات صلة

حضروا أشهى الوصفات بالجزر بطعم صيفي منعش

بهارات بابريكا: خطوات تحضيرها في المنزل واستخداماتها في الطبخ

طريقة إخراج الأكل من مجرى التنفس وعلاج حالات الإختناق

رجيم البروتين لمدة 10 أيام للتخلّص من الدهون وخسارة الوزن

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

بمناسبة عيد الاضحى لقاء خاص مع الشيف فايزة السلمي وأشهى الأطباق التقليدية بهذه المناسبة

أين يوجد الزنك في الخضروات؟ إليكم أهم الأطعمة الغنية بهذا المعدن

حيلة تجعل مناشف المطبخ تبدو وكأنها جديدة في 20 دقيقة !

افضل فاكهة لتقوية الذاكرة: وداعاً للنسيان

فوائد عصير البطيخ الصحية ووصفات تحضيره

إشتركي بنشرتنا الإخبارية