سر تعلّق الملكة رانيا بتحضير الطعام

في ما يلي تجدون سر تعلق الملكة رانيا بتحضير الطعام ]رغم أنها دائمة الانشغال ورغم اهتمامها إلى حدّ كبير بالشأن العام، إلا أن الملكة الأردنية رانيا تحرص على العناية بشؤون عائلتها الصغيرة. واليكم هذا هو الحلى المفضل لعائلة الملكة رانيا وهي من اخترعته.

ias

وكانت الملكة راننيا قد أشارت  في مقابلات عدة أجريت معها حيث ركزت على أن هذا الاهتمام يعمّق روابط الحب والدفء بين أفراد الأسرة. وفي هذا السياق نجدها تهتم إلى حدّ كبير بإعداد بعض الأطباق بنفسها فما سرّ تعلقها بتحضير الطعام؟

سرّ الملكة رانيا في عالم الطهو

 يسأل من يتابعون أخبار الملكة الأردنية رانيا عن سر تعلقها بتحضير الطعام. وهي تحدثت عن ذلك في بعض المقابلات التي أجريت معها ومنها تلك التي نشرتها مجلة اليقظة الكويتية في العام 2006. وحينها قالت رداً على سؤال عما إذا كانت تدخل إلى  المطبخ وتعد الطعام “أنا مثل أي زوجة وأم، أعتني بأسرتي بنفسي، وأحرص على القيام بواجباتي تجاه أفراد عائلتي، وعندما يأخذني عملي وارتباطاتي بعيداً عن أطفالي، أحرص على متابعة أمورهم باستمرار عن طريق الاتصال بهم”.

وفي هذه المقابلة كشفت الملكة أحد أسرار حبها للطهو، وهو حرصها على العناية بصحة أفراد عائلتها. إلا أنها شرحت ذلك لاحقاً في لقاء أجرته معها الإعلامية الشهيرة أوبرا ونفري حيث قالت:”أنا والدة وأهتم بأولادي وأقلق حيال ما يأكلونه”.

وتحدثت وينفري حينها عن براعة الملكة في تحضير أحد أنواع الحلويات المفضل لديها ولدى أبنائها. وقصدت بذلك وصفة الكوكيز بقطع الشوكولاته التي لم تكشف عنها بعد. 

وقدّمت المزيد من المعلومات بعد ذلك خلال لقاء أجرته مع المستفيدات من تطبيق “بالفرن” لتوصيل الأكل المنزلي. وفي هذا السياق شددت على حرصها على توفر الأطباق العربية على مائدة الأسرة وتابعت:”أحب أن يتذوق أولادي الطعام الذي تربينا عليه وأن يعتادوه بدلاً من”الفاست فود”.وأضافت:”أولادي يفضلون أكل المنسف وخصوصاً بعد عودتهم من جامعاتهم خارج الأردن”.

وإذ يتساءل الكثيرون عن سر رشاقة الملكة رانيا، نشرت صحيفة “ديلي إكسبرس” منذ سنوات تقريراً تناولت فيه بعض عاداتها الغذائية. ومما جاء فيه: “بحسب المعلومات الواردة تتبع الملكة رانيا حمية تركّز على الجهاز الهضمي أو المؤشر الجلايسيمي الذي يعرف بنظام GI الهادف إلى فقدان الوزن… سر حفاظ الملكة رانيا على جمالها ولياقتها وصحتها وأيضاً شخصيتها المذهلة هو اتباعها نظاماً غذائياً متوازناً وحمية مؤشر نسبة السكر في الدم”.


مواضيع ذات صلة

مشروبات تحتوي الكافيين بكمية أكبر من القهوة

تناول وجبة واحدة في اليوم: هل هو خيار صحي؟

سعرات الرطب هل تتفوق على السعرات الحرارية في التمر؟

طريقة حفظ الموز لأطول فترة ممكنة دون أن يسود

أسباب تجعل من الفطور وجبة أساسية: خسارة الوزن أبرزها

5 خطوات لتصبح شيفًا مُحترفًا: مهارات تفصلك عن التميّز في عالم الطبخ

الفرق بين الفرن الكهربائي والقلاية الهوائية وأيهما أفضل للإستعمال؟

أسباب عدم نزول الوزن رغم قلة الأكل؟ وما علاقة التوتر والضغط النفسي؟

جدول الأكل في الصيام المتقطع ونصائح لا بد لكم من اتباعها

طريقة حفظ النعناع أخضر طازجاً دون أن يتعفن ويتلف

إشتركي بنشرتنا الإخبارية