5 سلطات للرجيم في رمضان لحرق الدهون دون عودة

لست مضطرة إلى حرمان نفسك من أكلاتك المفضلة خلال شهر رمضان فقط لأنك تتبعين نظاماً غذائياً صحياً. تناولي أشهى الأطباق الرئيسية إلى جانب طبق سلطة منعشة في شهر رمضان المبارك حتى تستفيدي من الفيتامينات والمغذيات وتخسري الوزن بدون حرمان أو جوع.

ias

سلطة البطاطا الحلوة المسلوقة

إن البطاطا الحلوة من أكثر الخضار الغنية بالفيتامينات والمغذيات كما أنها لا تسبب السمنة وتحتوي فقط على 112 سعرة حرارية. أضيفيها إلى البصل، الطماطم الكرزية والجرجيلر لتحصلي على سلطة بطاطا حلوة مسلوقة صحية ومناسبة للرجيم!

سلطة عادية بالفلفل البارد والفجل

تضيف السلطة العادية بالفلفل البارد والفجل ألواناً جميلة تزيّن سفرتك الرمضانية. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الصلصة على كمية من خلّ التفاح الذي يسلهم في حرق الدهون والتخلص من النفخة التي قد يسببها الفلفل الرومي. 

سلطة خضار مشكلة

تحتوي سلطة الخضار المشكلة على كمية قليلة جداً من السعرات الحرارية كونها غنية بالخضار الورقية مثل الجرجير والبقلة. يمكنك الإستغناء عن الطماطم بحسب الرغبة لتخفيف نسبة الملح فيها لكنها تضيف منظراً جميلاً للسلطة لتزيّني سفرة الإفطار.

سلطه الخيار والزبادي

يحتوي لبن الزبادي على مادة "البروبيوتيك" التي تساهم في تحسين عمليتي الهضم والأيض ولذلك فهو مهم للجسم خاصة خلال شهر رمضان المبارك. تناولي لبن الزبادي الخالي من الدسم إلى جانب حبة أو حبيتين من التمر لكسر الصيام وأضيفيه إلى الخيار والنعناع لتحصلي على سلطة الخيار والزبادي المنعشة واللذيذة. 

سلطة التبولة

تحتوي سلطة التبولة اللبنانية الأصلية على مجموعة متنوعة من الخضار المقرمشة والمغذية مثل البقدونس والنعناع. خفّفي من كمية البرغل واستخدمي بذور الكتان التي أثبتت الدراسات احتواءها على كمية كبيرة من الألياف التي تسهل عملية الهضم.


مواضيع ذات صلة

فوائد ورق الليمون عديدة، اليكم ابرزها

طرق سهلة تساعد على التخلص من بعض العادات الغذائية السيئة!

طريقة لف السمبوسة مثلثات على أصولها!

كارين داينر مطعم استرالي يتميز بمعاملة زبائنه بوقاحة

اكتشفوا تجربتي مع اكل الثوم قبل النوم، النتيجة خيالية

Salon Du Chocolat يفتتح معرضه في دبي

فوائد القرنفل على الريق وأبرز تأثيراته الصحيّة

رغم اتباعها نظام غذائي صحي لا تزال كايت ميدلتون تستمتع بطبق الباستا بالجبن

توقعات تعدون نفسكم بإتباعها بعد نهاية شهر رمضان ولكنها لن تتحقق

اكتشفوا حل للامساك الشديد بمكونات منزلية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية