5 سلطات للرجيم في رمضان لحرق الدهون دون عودة

لست مضطرة إلى حرمان نفسك من أكلاتك المفضلة خلال شهر رمضان فقط لأنك تتبعين نظاماً غذائياً صحياً. تناولي أشهى الأطباق الرئيسية إلى جانب طبق سلطة منعشة في شهر رمضان المبارك حتى تستفيدي من الفيتامينات والمغذيات وتخسري الوزن بدون حرمان أو جوع.

ias

سلطة البطاطا الحلوة المسلوقة

إن البطاطا الحلوة من أكثر الخضار الغنية بالفيتامينات والمغذيات كما أنها لا تسبب السمنة وتحتوي فقط على 112 سعرة حرارية. أضيفيها إلى البصل، الطماطم الكرزية والجرجيلر لتحصلي على سلطة بطاطا حلوة مسلوقة صحية ومناسبة للرجيم!

سلطة عادية بالفلفل البارد والفجل

تضيف السلطة العادية بالفلفل البارد والفجل ألواناً جميلة تزيّن سفرتك الرمضانية. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الصلصة على كمية من خلّ التفاح الذي يسلهم في حرق الدهون والتخلص من النفخة التي قد يسببها الفلفل الرومي. 

سلطة خضار مشكلة

تحتوي سلطة الخضار المشكلة على كمية قليلة جداً من السعرات الحرارية كونها غنية بالخضار الورقية مثل الجرجير والبقلة. يمكنك الإستغناء عن الطماطم بحسب الرغبة لتخفيف نسبة الملح فيها لكنها تضيف منظراً جميلاً للسلطة لتزيّني سفرة الإفطار.

سلطه الخيار والزبادي

يحتوي لبن الزبادي على مادة "البروبيوتيك" التي تساهم في تحسين عمليتي الهضم والأيض ولذلك فهو مهم للجسم خاصة خلال شهر رمضان المبارك. تناولي لبن الزبادي الخالي من الدسم إلى جانب حبة أو حبيتين من التمر لكسر الصيام وأضيفيه إلى الخيار والنعناع لتحصلي على سلطة الخيار والزبادي المنعشة واللذيذة. 

سلطة التبولة

تحتوي سلطة التبولة اللبنانية الأصلية على مجموعة متنوعة من الخضار المقرمشة والمغذية مثل البقدونس والنعناع. خفّفي من كمية البرغل واستخدمي بذور الكتان التي أثبتت الدراسات احتواءها على كمية كبيرة من الألياف التي تسهل عملية الهضم.


مواضيع ذات صلة

أفضل تونة صحية معلبة متوفرة في الأسواق

افضل روبيان مجمد: علامات تجارية متوفرة في السعودية

هذا الخبز يحتوي على أعلى نسبة من الألياف ويساعدكم على خسارة الوزن!

أفضل خبز لمرضى السكر وكيفية اختياره

الدوخة بعد الأكل وعلاقتها بالسكر إكتشفوا الأسباب

مطاعم دجاج مشوي على الفحم في السعودية

حضروا حلويات رموش الست مثل أشهر حلواني

بودرة جوز الهند: ستندهشون من فوائدها!

مشروبات تسرّع عملية الأيض وتفقدكم وزناً

كيفية التخلّص من رائحة اللحم الكريهة والطبخ في المنزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية