لماذا تكون علب التونة دائما دائرية؟ تعرفي على السبب

هناك تفاصيل عديدة ترافق أشكال وألوان المأكولات المصنعة لا ننتبه عليها. وبالأحرى لا نعرف الهدف من اعتمادها أو تأثيرها على عملية الانتاج. تعرفي على السبب وراء الشكل الدائري الموحد لعلب التونة.

ias

ما هو السبب؟

من المهم معرفة أن أشكال العلب المستخدمة لتعبئة المأكولات البحرية يتم تحديده بعدة عوامل: التعبئة والتعليب، شكل وحجم المنتج، الاستخدام والتسويق وتكلفة المنتج. يلعب التسويق دورا مهما ايضا في اختيار الوان وشعارات المؤسسات التجارية.

يتم تعبئة معظم المأكولات البحرية في علب مستديرة وبالخصوص التونة لانها بكل بساطة اسهل في التصنيع، بالاضافة الى ان هذه العلب تناسب الكميات كبيرة. 

الرابط بين التكلفة والشكل:

لأن سعر العلب المستديرة تعتبر مناسبة لشركة الانتاج اكثر من غيرها من حيث التكلفة، تختار شركات انتاج التونة هذه العلب لأنها تكون في معظم الوقت بتكلفة تناسب القدرة الشرائية للمستهلك. 

تجدر الاشارة الى أن طعم التونة المعلب تختلف كليا عن طعم التونة الطازج المطبوخ. الفارق بين الطريقتين أن التونة المعلب يكون بالأساس مطبوخ بشكل مفرط. هذا يعني أنه قد يكون قد تم طهيه أكثر من مرة. ولكن بالتأكيد تختلف جودة التونة المعلبة بحسب أنواعها. تعلمي من موقعنا طريقة عمل سلطة تونة بالخضار


مواضيع ذات صلة

أطعمة تدعم صحة العيون أدخلوها في نظامكم الغذائي الصحي

هل يمكننا استهلاك البهارات التي انتهت صلاحيتها منذ أشهر أو حتى سنوات؟

أفضل مطبخ ذبايح في الرياض يستحق التجربة

طريقة عمل عصائر بالمانجو وصفات لذيذة

كيف أعرف وزني بدون ميزان؟ إليكم أبرز الطرق

مشروبات منزلية تخلصكم من الإسهال بسرعة فائقة

فوائد وأضرار الثوم: ماذا يحدث إذا تناولتم هذا المكوّن بشكل متكرر؟

جدول الغذاء الصحي اليومي دليلكم لأفضل الوجبات والنصائح

لن تتوقعوا ما يحدث للسكر في الدم عند تناول الخوخ

وصفات صدور دجاج صحية حضروها لمائدة غنية ومغذية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية