3 صوصات للكيك يمكن تحضيرها بـ3 مكونات!

تزيد الصوص نكهة مميزة للكيك وتجعله فخمًا وكأن طاهيًا محترفًا حضره. لكن تخشى الكثير من السيدات تحضير الصوص ظنًا أنها تحتاج لمكونات كثيرة ومجهود كبير كما نراها على برامج الطبخ. حتى لا تحرمي نفسك من هذه المتعة، إليك من أطيب طبخة أفكار صوصات سهلة وسريعة يمكن تحضيرها بمكونات قليلة!

1- صوص الشوكولاته

تحتاجين إلى: كوب من مسحوق الكاكاو غير المحلى + سكر بحسب الذوق (إبتداءً من نصف كوبٍ) + كوب ماء بارد.

ضعي كل المكونات في قدرٍ على نارٍ هادئة وحرّكيها من دون أن تتوقفي. لا تترددي بإضافة رشة من الملح أو الفانيليا حسب ذوقك. عندما تمتزج كل المكونات جيدًا، قوّي النار واتركي المزيج يغلي حتى تصبح الصلصة سميكة، أي لحوالي 3 إلى 4 دقائق ثم أطفئي النار. سوف تصبح الصوص كثيفة أكثر بعد أن تبرد. احفظيها في برطمانٍ محكم الإغلاق داخل الثلاجة ويمكنك استخدامها لمدة شهرٍ. اسكبيها فوق كيك اسفنجي بنكهة الفانيليا لحلى لا يُقاوم!

2- صوص كراميل 

على عكس المعتقدات الشائعة، إنّ صوص الكراميل سهلة التحضير وتحتاج فقط إلى 3 مكونات. إليك وصفة صوص الكراميل من أطيب طبخة. استخدميها مع الكيكة بنكهة الموز مثلاً.

3- صوص الفانيليا

تحتاجين إلى: كوبين من الكريمة السائلة + 1/3 كوب من السكر + ملعقة من الفانيليا.

ضعي كل المكونات في قدرٍ على نارٍ متوسطة وحركيها إلى أن تغلي. خففي النار من بعدها وحركيها من وقتٍ إلى آخر حتى تصبح الصوص كثيفة، أي لحوالي 10 أو 15 دقيقة. استخدمي الصوص للكيك وحتى للكريب والبان كيك.


مواضيع ذات صلة

أسرار نجاح محشي الكوسا

هل السعرات الحرارية تزيد الوزن؟

حيل بالمشروبات الغازية لا بدّ أن تتبعوها لإنجاح الوصفات التالية

أفضل الأوقات لشرب الماء!

هل الباذنجان يزيد الوزن؟

التمر: مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

سر الحصول على دجاج مشوي طري من الشيف عمر

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

أسرار طعام لا يعرفها إلاّ الإيطاليين

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية