أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

5 طرق تمنع الباذنجان من تشرب الكثير من الزيت اثناء تحضيره

طرق تمنع الباذنجان من تشرب الكثير من الزيت

يمكن ان تكون عملية تحضير الباذنجان المقلي دقيقة حيث تجدين نفسك في كل مرة امام شرائح باذنجان مقلية مع الكثير من الزيت. تعرفي من موقعنا على 5 طرق تمنع الباذنجان من تشرب الكثير من الزيت اثناء تحضيره.

دهن شرائح الباذنجان بالزيت:

بعد تحضير الباذنجان للقلي وبدلاً من سكب كمية كبيرة من الزيت داخل المقلاة وقلي شرائح الباذنجان، يجب دهن شرائح الباذنجان بواسطة فرشاة بالكمية المناسبة من الزيت. هذه الخطوة تسمح لك بالتحكم بكمية الزيت التي تستخدمينها. ادهني الجوانب بالزيت جيداً لتفادي حرقها.

وضع شرائح الباذنجان في المايكرويف اولاً:

قبل المقلاة، ضعي شرائح الباذنجان في المايكرويف اولاً لبضع دقائق. يساعد طهي الباذنجان مسبقًا في المايكرويف لمدة خمس دقائق تقريبًا على التخلص من الطبقة الإسفنجية، مما سيمنع الباذنجان من امتصاص الكثير من الزيت.

اضافة الملح الى شرائح الباذنجان:

يقوم الملح بسحب الرطوبة من خلايا الباذنجان مما يمنعه من امتصاص الزيت. رشي الملح فوق الباذنجان المقطّع واتركيه لمدة 30 إلى 60 دقيقة، ثم اغسلي شرائح الباذنجان واتركيها حتى تجف قبل الطهي.

نقع الباذنجان في الحليب:

ان نقع شرائح أو مكعبات الباذنجان في الحليب لمدة ساعة إلى ساعتين يملأ الهيكل المسامي الذي يتضمن جيوب هوائية بالحليب مما لا يترك مجالًا لامتصاص الزيت.

تجفيف شرائح الباذنجان قبل قليها:

ان تجفيف شرائح الباذنجان يخفف من كمية الماء فيها، مما يقلل من امتصاص كمية الزيت الزائدة. اقرئي من موقعنا في هذا السياق خطوة واحدة وبسيط لوقف الزيت عن التطاير عند القلي.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟