5 طرق تمنع الباذنجان من تشرب الكثير من الزيت اثناء تحضيره

يمكن ان تكون عملية تحضير الباذنجان المقلي دقيقة حيث تجدين نفسك في كل مرة امام شرائح باذنجان مقلية مع الكثير من الزيت. تعرفي من موقعنا على 5 طرق تمنع الباذنجان من تشرب الكثير من الزيت اثناء تحضيره.

ias

دهن شرائح الباذنجان بالزيت:

بعد تحضير الباذنجان للقلي وبدلاً من سكب كمية كبيرة من الزيت داخل المقلاة وقلي شرائح الباذنجان، يجب دهن شرائح الباذنجان بواسطة فرشاة بالكمية المناسبة من الزيت. هذه الخطوة تسمح لك بالتحكم بكمية الزيت التي تستخدمينها. ادهني الجوانب بالزيت جيداً لتفادي حرقها.

وضع شرائح الباذنجان في المايكرويف اولاً:

قبل المقلاة، ضعي شرائح الباذنجان في المايكرويف اولاً لبضع دقائق. يساعد طهي الباذنجان مسبقًا في المايكرويف لمدة خمس دقائق تقريبًا على التخلص من الطبقة الإسفنجية، مما سيمنع الباذنجان من امتصاص الكثير من الزيت.

اضافة الملح الى شرائح الباذنجان:

يقوم الملح بسحب الرطوبة من خلايا الباذنجان مما يمنعه من امتصاص الزيت. رشي الملح فوق الباذنجان المقطّع واتركيه لمدة 30 إلى 60 دقيقة، ثم اغسلي شرائح الباذنجان واتركيها حتى تجف قبل الطهي.

نقع الباذنجان في الحليب:

ان نقع شرائح أو مكعبات الباذنجان في الحليب لمدة ساعة إلى ساعتين يملأ الهيكل المسامي الذي يتضمن جيوب هوائية بالحليب مما لا يترك مجالًا لامتصاص الزيت.

تجفيف شرائح الباذنجان قبل قليها:

ان تجفيف شرائح الباذنجان يخفف من كمية الماء فيها، مما يقلل من امتصاص كمية الزيت الزائدة. اقرئي من موقعنا في هذا السياق خطوة واحدة وبسيط لوقف الزيت عن التطاير عند القلي.


مواضيع ذات صلة

أشهى أكلات رمضانية بالصور والمقادير جربوها ولن تندموا!

كيف أخسر وزني في أسبوعين بأمان إتبعوا هذه النصائح

أفضل وجبات فطور لمريض السكر النوع الثاني

فوائد عصير الأفوكادو للرجل وصفة سحرية!

تجربتي مع الكمون للكرش فريدة جربوها

أفكار عشاء عائلي سهلة وسريعة ولا أشهى

سرّ طعم حشوة السمبوسة دجاج وصفات رمضانية لذيذة

علامات فساد الشوكولاتة إذا ظهرت تخلصوا منها فوراً

كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء وبطرق ممتعة

أفضل دقيق لمرضى السكر يمكن تضمينه في نظامهم الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية