لا تحفظي أبداً هذه المأكولات في الثلاجة!

توضع العديد من الأطعمة في الثلاجة للحفاظ عليها ولمنع تكاثر البكتيريا باعتبارها المكان الأنسب للتأكد من صحة المأكولات ولابقائها طازجة لأطول مدة ممكنة. لكن هناك العديد منها عليك الامتناع عن حفظها في الثلاجة لأسباب مختلفة، تعرفي عليها وأبقيها في حرارة الغرفة لتحافظي على فوائدها ومذاقها.

ias

البصل:

يؤدي حفظ البصل في الثلاجة الى تلفه وتعفنه بسبب الرطوبة الموجودة في الثلاجة والحرارة المنخفضة التي تؤثر عليه، احرصي اذا على تركه بقشرته في كيسه الأصلي أو أفرغيه في وعاء واحفظيه في خزانة بعيداً عن الرطوبة والضوء وبدرجة حرارة معتدلة.

طرق حفظ الاطعمة بدون ثلاجة
طرق حفظ الاطعمة بدون ثلاجة

الموز:

يحتوي الموز على فوائد وعناصر غذائية مفيدة جداً، للحفاظ عليها اتركيها خارج الثلاجة ودعيها تنضج بدرجة حرارة الغرفة لأن حفظها في الثلاجة يبطئ عملية نضجها.

الريحان:

تسرع برودة الثلاجة وحرارتها المنخفضة عملية ذبول الريحان ويتأثر الريحان بروائح الأطعمة الأخرى الموجودة في الثلاجة مما يخفف من نكهته ورائحته خلال اضافته الى السلطات أو خلال تحضير صلصة البيستو. لذا حافظي عليه وضعيه في كوب من الماء في مطبخك.

طرق حفظ الاطعمة بدون ثلاجة
طرق حفظ الاطعمة بدون ثلاجة

البطيخ:

في حال لم تقومي بتقطيع حبة البطيخ، أبقيها بدرجة حرارة الغرفة لتحافظي على المواد المضادة للأكسدة، وعلى تلك المسؤولة عن لونها ونضارتها. لذا ينصح بالاحتفاظ بالبطيخ خارج الثلاجة الى حين تقطيعه.

العسل:

حفظ العسل في الثلاجة يؤدي الى تسريع عملية تبلور السكر بسبب حرارتها المنخفضة، الأمر الذي يجعل تناوله أو استخدامه غاية في الصعوبة. احفظيه اذا في مكان جاف بدرجة حرارة الغرفة وتأكدي من اغلاقه جيداً.


مواضيع ذات صلة

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

فرزنة الطماطم

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

إشتركي بنشرتنا الإخبارية