لا تحفظي أبداً هذه المأكولات في الثلاجة!

توضع العديد من الأطعمة في الثلاجة للحفاظ عليها ولمنع تكاثر البكتيريا باعتبارها المكان الأنسب للتأكد من صحة المأكولات ولابقائها طازجة لأطول مدة ممكنة. لكن هناك العديد منها عليك الامتناع عن حفظها في الثلاجة لأسباب مختلفة، تعرفي عليها وأبقيها في حرارة الغرفة لتحافظي على فوائدها ومذاقها.

ias

البصل:

يؤدي حفظ البصل في الثلاجة الى تلفه وتعفنه بسبب الرطوبة الموجودة في الثلاجة والحرارة المنخفضة التي تؤثر عليه، احرصي اذا على تركه بقشرته في كيسه الأصلي أو أفرغيه في وعاء واحفظيه في خزانة بعيداً عن الرطوبة والضوء وبدرجة حرارة معتدلة.

طرق حفظ الاطعمة بدون ثلاجة
طرق حفظ الاطعمة بدون ثلاجة

الموز:

يحتوي الموز على فوائد وعناصر غذائية مفيدة جداً، للحفاظ عليها اتركيها خارج الثلاجة ودعيها تنضج بدرجة حرارة الغرفة لأن حفظها في الثلاجة يبطئ عملية نضجها.

الريحان:

تسرع برودة الثلاجة وحرارتها المنخفضة عملية ذبول الريحان ويتأثر الريحان بروائح الأطعمة الأخرى الموجودة في الثلاجة مما يخفف من نكهته ورائحته خلال اضافته الى السلطات أو خلال تحضير صلصة البيستو. لذا حافظي عليه وضعيه في كوب من الماء في مطبخك.

طرق حفظ الاطعمة بدون ثلاجة
طرق حفظ الاطعمة بدون ثلاجة

البطيخ:

في حال لم تقومي بتقطيع حبة البطيخ، أبقيها بدرجة حرارة الغرفة لتحافظي على المواد المضادة للأكسدة، وعلى تلك المسؤولة عن لونها ونضارتها. لذا ينصح بالاحتفاظ بالبطيخ خارج الثلاجة الى حين تقطيعه.

العسل:

حفظ العسل في الثلاجة يؤدي الى تسريع عملية تبلور السكر بسبب حرارتها المنخفضة، الأمر الذي يجعل تناوله أو استخدامه غاية في الصعوبة. احفظيه اذا في مكان جاف بدرجة حرارة الغرفة وتأكدي من اغلاقه جيداً.


مواضيع ذات صلة

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية