طريقة استخدام العكبر السائل وفوائده

طريقة استخدام العكبر السائل وفوائده، تصنع عن طريق النحل من شمع العسل، واللعاب، والمواد النباتية التي يجمعها النحل.

ias

يمكن العثور على نسبة قليلة من العكبر في بعض أنواع العسل، لكنّه نادرًا ما يتوفر بشكله النقيّ،ويتوفر العكبر على شكله السائل أو على شكل كبسولات وقد يدخل في تصنيع الكريمات.

طريقة استخدام العكبر

يجب اتّباع تعليمات الاستخدام الموصى بها والمثبّتة على المنتجات المصنّعة من العكبر، ويفضّل قبل استخدام العكبر استشارة الطبيب للتأكد من أنه آمن للاستخدام الفردي.

ويمكن استخدام العكبر السائل من فوائد العسل الابيض كالآتي:

استعمال العكبر السائل فمويًا

قد يُستخدم العكبر السائل كشراب أو غرغرة؛ وذلك بوضع عدة نقاط من العكبر في كمية من الماء الدافئ يُستخدم كغرغرة لفترة قبل بصقه.

استعمال العكبر السائل الموضعي

يمكن استخدام العكبر السائل موضعيًا عن طريق وضعه على الجلد عند اللزوم باستخدام قطنة مبللة بسائل العكبر، أو عن طريق وضع منتجات البشرة التي تحتوي العكبر كإحدى مكوناتها.

فوائد العكبر

يمتاز العكبر باحتوائه على مركبات ذات خصائص تُساعد في محاربة البكتيريا والفيروسات والطفيّليّات، ويحتوي مواد قد تكون مضادة للالتهاب ومضادة للأكسدة،وفيما يأتي توضيح لفوائد العكبر السائل:

يقضي على الكائنات الحية الممرضة

قد يُساعد استخدام العكبر في قتل البكتيريا والفيروسات والطفيّليّات الضّارة عند استخدامه فمويًا أو موضعيًا، فيمكن أن يُساهم في علاج تقرحات البرد، أو الهربس التناسليّ، أو الكانديدا، كما يُساعد في تحسين صحة الفمّ من خلال التقليل من عدد البكتيريا الضارّة في الفمّ الأمر الذي يقلل من أمراض اللثّة والأسنان.

يُحسّن مرض السكري من النوع الثاني

أفضل أنواع العكبر واستخداماته يُساهم استخدام العكبر في التقليل من مستوى السكر في الدّم وزيادة قدرة الجسم على التّحكم بمستويات السكر، خاصةً إن تم استخدامه كمكمل غذائي.

العكبر السائل
العكبر السائل

يقي من أمراض القلب والأوعية الدموية

قد يُساعد استعمال العكبر على خفض ضغط الدّم ويقلل من خطر تصلّب الشرايين الناتج عن ارتفاع الكوليسترول في الدم، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.


مواضيع ذات صلة

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية