طريقة استخدام القدور بدلاً من الفرن لتفادي الشعور بالحرّ خلال فصل الصيف

مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، تزداد المعاناة من الحرّ ويصعب العمل في المطبخ خاصة خلال تحضير المخبوزات مثل الخبز، الكيك والصواني. لتخفيف حدة الشعور بالحر خلال الطبخ، نقدم لكم من موقع اطيب طبخة نصائح لاستخدام القدور بدلاً من الفرن حتى تقدّموا أشهى الأطباق بدون الحاجة إلى التكييف أو التكيّف مع الحرارة المرتفعة.

ias

كيف نستخدم القدر بدلاً من الفرن؟

عندما نستخدم القدر بشكل مناسب، يشكّل بيئة مشابهة لبيئة الفرن بحيث نضغط الحرارة في الداخل فتدور حول المأكولات وتعطينا نتيجة مشابهة لتلك التي تحصل عليها في الفرن. قد لا نحصل على الوجه المحمّر الجميل الذي يعطينا إياه الفرن ولكن سنرتاح من مشكلة الشعور بالاحتراق كلّما فتحنا الباب.

إليكم في ما يلي مجموعة من الطرق لاستخدام القدور بدلاً من الفرن:

حضروا المخبوزات بالقدر

عندما تحضرون المخبوزات مثل الخبز والكيك في القدر، تحصلون علي النتيجة نفسها تماماً كما لو حضرتموها في الفرن. لا تنسوا تبطين قعر القدر بورق الزبدة وحافظوا على حرارة الموقد الهادئة لتفادي احتراق المخبوزات. من أنجح الوصفات التي يمكنكم تحضيرها الكيك في قدر الضغط الكهربائي وخبز التنور في قدر الضغط!

استبدلوا الصينية بالقدر

طعم المعكرونة باللحم وصلصة البشاميل لا يفرق عن الفرن سوى أن هذا الأخير يعطي لوناً ذهبياً للوجه. جربوا المعكرونة بالقدر على طريقتنا وعندما تنتهي الطبخة أضيفوا الجبن وهي لا تزال ساخنة حتى تستمتعوا بطعم لذيذ لا يقاوم دون الشعور بالحرّ!


مواضيع ذات صلة

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية