طريقة استخدام شاي ماتشا للتنحيف وأبرز فوائده

إليكم طريقة استخدام شاي ماتشا للتنحيف وأبرز فوائده، فخلف لونه الأخضر المبهج خصائص كثيرة تجعله مشروباً مهماً ومفيداً.

ias

شاي الماتشا هو نوع من أنواع الشاي الأخضر الذي يزرع ويجهّز بطريقة مختلفة عن بقية أنواع الشاي الأخضر، ويقدّم في الاحتفالات والمناسبات في اليابان، فما هي فوائد شاي الماتشا للتنحيف؟

طريقة استخدام شاي ماتشا للتنحيف

إضافة إلى فوائده الصحية الكثيرة يستخدم شاي الماتشا في التنحيف، حيث أن كوبًا واحدًا من الماتشا منخفض للغاية في السعرات الحرارية، ممّا يسمح بشرب عدة أكواب من هذا المشروب دون القلق من زيادة الوزن، بل على العكس فهو بديل رائع للمشروبات الغنيّة بالسعرات الحرارية والمشروبات الغازية السكرية وعصائر الفاكهة.

وهناك عدد من الأسباب التي جعلت تجربتي مع شاي الماتشا خيارًا جيدًا للمساعدة في عملية فقدان الوزن، إمّا أبرز فوائده في هذا المجال فهي:

1- محتوى السعرات الحرارية

على عكس الكثير من المشروبات فإنَّ شاي الماتشا لا يحتوي الكثير من السعرات الحرارية ما يساعد في تقليل فرص زيادة الوزن.

2- الماتشا والتمثيل الغذائي

الماتشا ليست جيدة فقط لتعزيز التمثيل الغذائي بل تحتوي أيضًا  مضادات الأكسدة فائقة القوة، والتي تقلل الالتهاب وتسرّع معدل التمثيل الغذائي للخلايا، هذا يعني أن شاي الماتشا يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

3- تقلل الرغبة في تناول الطعام

يساعد شاي الماتشا أيضًا في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات، يمتص الجهاز الهضمي المتهيج الدهون بجميع أنواعها لحماية نفسه، ولكن تسمح القناة الهضمية الصحية بشكل انتقائي بدخول بعض الدهون والعناصر الغذائية وذلك بعد شرب الماتشا، ما يساعد في التخلّص من الوزن الزائد.

4- حرق الدهون

عندما يحرق الجسم الدهون فإنه يستخدم عملية كيميائية حيوية لتفكيك البروتينات الدهنية الكبيرة إلى دهون ثلاثية صغيرة يمكن معالجتها بعد ذلك، يساعد مركب الكاتيكين المتوفر في طريقة تحضير شاي الماتشا في تسهيل هذه العملية، ممّا يسهل تكسير الدهون الصعبة وتحويلها إلى طاقة، هذا يزيد من توليد الحرارة في الجسم بما يصل إلى 4 أضعاف المعدل المعتاد.

شاي الماتشا
شاي الماتشا

5- يقلل من التوتر

التوتر مرتبط بشكل مباشر بزيادة الوزن، من قلّة النوم إلى الشراهة عند تناول الطعام يعد الإجهاد أسوأ عدو لأيّ شخص يحاول إنقاص وزنه، ويساعد شرب شاي الماتشا أخضر على التخلّص من التوتر والأرق والتمتع بنوم هادئ ما يقلل فرص زيادة الوزن.


مواضيع ذات صلة

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية