أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

ias

4 طرق لتجفيف الاعشاب في المنزل

طريقة تجفيف الاعشاب في المنزل

إن كنت تريدين تجفيف الاعشاب في المنزل عوضاً عن شرائها جاهزة، إليك في ما يلي من أطيب طبخة بعض الطرق الفعالة لتجفيف الاعشاب كالنعناع، الزعتر، إكليل الجبل وغيرها، إكتشفيها وجربيها.

الطريقة الأولى
تقضي الطريقة الأولى لتجفيف الاعشاب بتعليقها في كيس ورقي في الهواء الطلق، لا تستخدمي الاكياس البلاستيكية منعاً لتعفّن الاعشاب. أتركيها في الهواء لحوالى 10 أيام لتجفّ بشكلٍ تامّ ثم اطحنيها لتصبح ناعمة.

الطريقة الثانية
وزعي اوراق الاعشاب على لوح من الخشب بشكلٍ متساوٍ ثم غطيها بفوطة وضعيها في خزانة معتمة ومغلقة أو في الفرن بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة. قلبي الاعشاب إلى الجهة الثانية بعد جفاف الأولى، ستتطلب هذه العملية 3 أيام.

الطريقة الثالثة
هذه الطريقة تناسب النعناع، إكليل الجبل، الزعتر والبقدونس خاصة، وزعي اوراق هذه الاعشاب في صينية فرن ثم أدخليها إلى الفرن على أدنى حرارة ممكنة على أن تتركي باب الفرن مفتوحاً قليلاً. قلبي الاعشاب بعد مرور 30 دقيقة واتركيها لمدة 30 دقيقة إضافة لتجف بشكلٍ كامل.

الطريقة الرابعة
إنها طريقة فعالة لكميات قليلة من الاعشاب، إغسلي الاوراق ثم اتركيها لتجف. وزعي الاوراق على محارم ورقية في طبق ثم أدخليها إلى الميكرويف لمدة دقيقة. أضيفي 30 ثانية في كل مرة إن دعت الحاجة، حتى تجف الاعشاب بشكلٍ كامل.

إليك ايضاً من أطيب طبخة طريقة حفظ النعناع طازجاً و طريقة حفظ البقدونس طازجاً.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟