4 طرق لتجفيف الاعشاب في المنزل

إن كنت تريدين تجفيف الاعشاب في المنزل عوضاً عن شرائها جاهزة، إليك في ما يلي من أطيب طبخة بعض الطرق الفعالة لتجفيف الاعشاب كالنعناع، الزعتر، إكليل الجبل وغيرها، إكتشفيها وجربيها.

ias

الطريقة الأولى
تقضي الطريقة الأولى لتجفيف الاعشاب بتعليقها في كيس ورقي في الهواء الطلق، لا تستخدمي الاكياس البلاستيكية منعاً لتعفّن الاعشاب. أتركيها في الهواء لحوالى 10 أيام لتجفّ بشكلٍ تامّ ثم اطحنيها لتصبح ناعمة.

الطريقة الثانية  وزعي اوراق الاعشاب على لوح من الخشب بشكلٍ متساوٍ ثم غطيها بفوطة وضعيها في خزانة معتمة ومغلقة أو في الفرن بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة. قلبي الاعشاب إلى الجهة الثانية بعد جفاف الأولى، ستتطلب هذه العملية 3 أيام.

الطريقة الثالثة
هذه الطريقة تناسب النعناع، إكليل الجبل، الزعتر والبقدونس خاصة، وزعي اوراق هذه الاعشاب في صينية فرن ثم أدخليها إلى الفرن على أدنى حرارة ممكنة على أن تتركي باب الفرن مفتوحاً قليلاً. قلبي الاعشاب بعد مرور 30 دقيقة واتركيها لمدة 30 دقيقة إضافة لتجف بشكلٍ كامل.

الطريقة الرابعة
إنها طريقة فعالة لكميات قليلة من الاعشاب، إغسلي الاوراق ثم اتركيها لتجف. وزعي الاوراق على محارم ورقية في طبق ثم أدخليها إلى الميكرويف لمدة دقيقة. أضيفي 30 ثانية في كل مرة إن دعت الحاجة، حتى تجف الاعشاب بشكلٍ كامل.

إليك ايضاً من أطيب طبخة طريقة حفظ النعناع طازجاً و طريقة حفظ البقدونس طازجاً.


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية