خطوات سهلة لتجفيف الفلفل الحار في المنزل!

لا شيء يضاهي طعم الفلفل الأحمر الحار المجفف بالبيت! فإذا كنت من محبي النكهات اللاذعة، سنعرفك اليوم من أطيب طبخة كيف تجففينه بخطوات بسيطة لتبقيه دوماً في متناول يديك!

ias

طريقة تجفيف الفلفل الحار

1- اختاري القرون الحمراء  احرصي أن تكون قرون الفلفل الأحمر الحار ناضجة جيداً، أي حمراء اللون ولا يتخللها أي اسوداد أو عفن. اغلسيها جيداً للتخلصي من الأوساخ والغبار ثم جففيها بقطعة قماش نظيفة.

2- انزعي البذور أو اتركيها بحسب الرغبة  إذا كنت تفضيلين أن يكون مذاق الفلفل المجفف فعلاً حاراً، فاتركي القرون كاملة. أما إذا كنت تفضليها معتدلة، فانزعي العروة، وتخلصي من البذور ثم إقطعي الفلفل إلى قسمين.

3- جففيها بهذه الطرق الطريقة الأولى:  أكانت كاملة أو مقطعة، صفي الفلفل الحار في صينية كبيرة وضعيها في الشمس لمدة 8 ساعات على الأقل بحسب المنطقة التي تعيشين فيها. غطيها بقطعة قماش رقيقة لتحمي القرون من الحشرات والغبار.
الطريقة الثانية:  لطريقة أسرع، يمكنك أن تدخلي الصينية إلى فرن محمى على حرارة 80 لمدة تتراوح بين 6-8 ساعات. أحرصي ألا تكون القرون مكدسة فوق بعضها.
الطريقة الثالثة:  أما في حال تركت القرون كاملة مع عروتها ولست مستعجلة لاستخدامها، فيمكنك أن تشكيها بإبرة وخيط وتصنعي عقداً من الفلفل الحار. علقي العقد في غرفة مهوءة لمدة 3 أسابيع على الأقل.

4- استخدميها كاملة أو اطحنيها  يمكنك أن تتركي الفلفل الحار كما هو، أكان كاملاً أو مقطعاً، لتحضير وصفاتك الحارة مثل كبسة لحم أو صلصاتك مثل طريقة عمل الهريسة في البيت. وللاستخدام العملي والسريع، اطحنيه طحناً خشناً أو ناعماً بواسطة مطحنة كهربائية واحفظيه في برطمان في مكان جاف ومعتم.


مواضيع ذات صلة

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

فرزنة الطماطم

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية