طريقة تخزين الحبوب

ميراي ميراي

لا بدّ أنك عانيت يوماً سيدتي من مشكلة تسوّس الحبوب والبقوليات وأعني بذلك الأرز، الفاصولياء، العدس وغيرها من أنواع الحبوب المتعدّدة المتوفّرة في كل منزل، لقد وجدنا لك الحل! تابعينا في المقال التالي الذي نقدمه لك من موقع اطيب طبخة وحافظي على مكوّنات المونة سليمة من أي تسوّس!

ias

1- طريقة الشراء:

فلنبدأ أولاً بطريقة اختيار الحبوب شرائها! تأكّدي سيدتي أن الحبوب كاملة، خالية من الشوائب. إحرصي على زيارة المتاجر الكبيرة حيث تكون كمية الحبوب المباعة كبيرة فتكون طازجة أكثر من غيرها.

2- طريقة الحفظ:

بعد شراء الحبوب، إحتفظي بها في برطمانات زجاجية واحكمي إغلاقها كي لا تتسرّب الرطوبة إلى الحبوب فتفسدها! لا تنسي أبداً أن تضعي البرطمانات بعيداً عن أشعة الشمس التي قد تتلفها في وقت قصير. 

إنتبهي سيدتي إلى خطوة أساسية: لا تضعي البقولات الجديدة فوق المتبقية لديك! لماذا؟ لأنه كلّما أصبحت البقولات قديمة كلّما احتاجت إلى وقت أطول لتنضج عند السلق؛ فتحصلين على حبات ناضجة وأخرى قاسية المذاق. يجدر الذكر أنه لتتجنّبي سلق الحبوب لمدة طويلة، يمكنك إضافة القليل من بيكاربونات الصوديوم المعروف أيضاً بالبايكنغ صودا مع ماء السلق.

3- لمنع التسوس:

أما لمنع تسوّس هذه الحبوب فاختاري بين القائمة التالية المتوفّر لديك: حبوب فلفل أسود، عيدان قرفة، كبش قرنفل وفلفل أحمر حار؛ أضيفيه القليل إلى كل برطمان ورجّيه حتى يتوزّع بالتساوي بين الحبوب ثمّ أعيدي إغلاق البرطمانات بإحكام.


مواضيع ذات صلة

هل الكبدة مضرة للحامل

5 جمل تسبب اضطرابات الأكل لدى طفلك… تجنبي قولها!

طريقة تقوير الكوسة بدون مقوار

فوائد شرب اليانسون قبل النوم

طرق مجربة لازالة ترسبات الماء من الحمام

افضل طريقة للتخلص من كل أنواع الحشرات في المطبخ

نظام غذائي للحامل لإنقاص الوزن

تجربتي لزيادة وزن طفلي

اكتشفي كم يبلغ وزن الطفل عمر ست سنوات وما العوامل المؤثرة فيه!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol