أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هكذا تجعلين المطبخ يبدو مرتبًا خلال 5 دقائق فقط!

طريقة ترتيب المطبخ بسرعة

لا داعي أن تمضي يومك بكامله في المطبخ حتى تنظفيه وترتبيه! تحتاجين فقط للقليل من التخطيط وسوف تحصلين على مطبخٍ أنيقٍ خلال دقائق قليلة! إليك الخطوات من أطيب طبخة.

  • أزيلي كل الأغراض عن الطاولات والأسطح حول حوض المطبخ. نميل إلى وضع أغراضٍ عشوائية على أسطح المطبخ المختلفة عوضًا عن توضيبها في مكانها المناسب مباشرةً. التخلص من هذه العادة يخفف من نسبة الفوضى في المطبخ ما يريح النظر والنفسية.
  • وضبي الأطباق والأواني النظيفة. نترك هذه الأغراض في الحوض بعد التنظيف حتى تنشف طبيعيًا، لكن في معظم الأحيان نتركها طوال النهار ونجمّعها. وضّبي كل الأغراض مباشرةً بعد الجلي.
  • إمسحي الأسطح المختلفة بالماء. حتى إذا خلت أسطح المطبخ من الأغراض، تصبح أجمل إذا كانت لمّاعة! إمسحي الأسطح بالماء وامسحي معها إذا أردت باب الفرن وسطح الغاز. إذا اتبعت هذه العادة مرّتين أو أكثر في اليوم، لن تتجمع الأوساخ والبقع في المطبخ فلا تمضين وقتًا طويلاً لاحقًا في التنظيف.
  • كنّسي الأرض. إذا لم يتسنَ لك الوقت لتنظيف الأرض، كنّسيها وهي جافة ويحتاج ذلك لدقيقتين. بهذه الطريقة تتخلصين من الغبار وبقايا الأطعمة والأوساخ الصغيرة ما يزيد من أناقة مطبخك. وعندما تجدين الوقت، إليك أسهل الخطوات للحصول على أرضية مطبخ نظيفة ولماعة!
  • عطّري المطبخ. تخلصي من روائح الطبخ وغيرها وإليك 5 خلطاتٍ طبيعية لصنع معطر منعش للمطبخ بدل أن تستخدمي المعطرات الجاهزة التي تملأ الجو بالمواد الكيميائية.

التعليقات