أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

إليك أسهل الطرق لتتخلصي من الكلس في مطبخك!

طريقة تنظيف الحنفيات من الكلس

تحتوي الماء على نسبةٍ عالية من الكالسيوم والمعادن التي تفيد الإنسان ولكن تدمّر مطبخك! ومهما اعتنيت بنظافة وجمال مطبخك، يفقد أناقته عندما يظهر الكلس الأبيض على الحنفيات أو داخل المجلى. إليك 3 طرق سهلة وسريعة للتخلص من الكلس وإعادة اللمعان لمطبخك.

1- الليمون الحامض
امسحي المجلى والحنفيات بقطعة من الحامض الطازج أو بمنديلِ قماش مبلّل بعصير الحامض. يحتوي الحامض على الأسيد الذي يذوب الكلس ويمكن استخدامه على الكروم والنحاس. لا تنسي أن تغسلي الأسطح بالماء وتنشيفها جيّدًا لمنع تراكم الكلس مجدّدًا.

2- الخل الأبيض
عندما تقاوم البقع الصعبة الحامض، استخدمي الخل الأبيض للقضاء عليها. امسحي الأسطح المتكلّسة بالخل الأبيض واتركيه لمدّة 10 دقائق قبل إزالته بالماء الساخن. ولنتائج أفضل، انقعي منديلاً أو فوطة بالخلّ ولفيها حول الحنفيات لبضع ساعاتٍ. يمكنك أيضًا أن تصنعي معجونة من الخل الأبيض والبايكنغ صودا. امزجي مقدارين من البايكنغ صودا مع مقدار واحد من الخلّ الأبيض. استخدمي فرشاة صغيرة لتنظفي الزوايا والأسطح الضيقة واتركي الخلطة لمدة ساعة قبل غسلها.

3- المنتجات المختصّة بمعالجة الكلس
للبقع المستعصية، استخدمي منتجات التنظيف المختصّة بإزالة الكلس. ولكن انتبهي والبسي القفازات لتحافظي على جمال يديك وابقي وجهك بعيدًا عند الإستخدام لحماية عينيك. اتركي المنتج لبضع دقائق واغسليه جيّدًا للتخلص من المواد الكيميائية.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟