5 أغراض في مطبخك عليك التخلص منها حالًا!

تهتمّ كل امرأةٍ بنظافة بيتها وترتيبه، وخاصةً المطبخ الذي يتّسخ بسهولة وتعمّ الفوضى فيه عند تحضير الطعام. للمحافظة على مطبخٍ نظيفٍ وأنيق، إليك 5 أغراض عليك التخلص منها فور الانتهاء من القراءة!

ias

1) أكواب الزجاج المتشقّقة
تتعرّض أكواب الزجاج للضربات البسيطة عند تنظيفها، فتتشّق عند الحافة وتنكسر أجزاءً صغيرة جدًا قد نتجاهلها. استبدلي هذه الأكواب كي لا تجرح شفاه من يستعملها وتعرّضه للخطر.

2) إسفنجة الجلي
تحتوي اسفنجة الجلي على أعلى نسبة جراثيم من بين جميع أغراض المطبخ. عليك استبدال الإسفنجة كل أسبوعين حتّى ولو لا يزال شكلها جيّد. اكتشفي على هذا الرابط ما هي الأواني في مطبخك التي تحتوي على أعلى نسبة بكتيريا.

3) أواني طبخ قديمة
إن كنت تحتفظين بمقلاةٍ تحرق الطعام خوفًا من أنّك قد تحتاجين لها يومًا ما، عليك التخلص منها الآن! لا تدعي الاواني القديمة تتراكم حتّى تتفادي الشعور بالضغط النفسي إثر الفوضى.

4) ظروف الكاتشب الصغيرة
ترسل كلّ المطاعم ظروف الكاتشب عند طلب الطعام إلى المنزل، وغالبًا ما نحتفظ بهذه الظروف وننساها في الثلاجة. تخلّصي منها ومن غيرها من الصلصات لتخفّفي من الفوضى في الثلاجة. تخلّصي أيضًا من الملاعق والشوك والسكاكين البلاستيك حتّى لا تتراكم في الأدراج.

5) وعاء بلاستيك بدون غطاء
ما نفع وعاءٍ من دون غطائه؟ نستخدم عادةً وعاء البلاستيك لحفظ المأكولات. إن فقدت الغطاء، من الأفضل التخلص من الوعاء لأنكّ لن تستخدميه أبدًا بعد ذلك. ويمكن أن يعود إليك الوعاء مع غطاءٍ جديدٍ إن تمّت إعادة تدويره!

إليك أيضًا من أطيب طبخة حيل مطبخية سريعة ستغير حياتك وكيفية تنظيف المجلى بسهولة.


مواضيع ذات صلة

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية