أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

إتبعي هذه الخطوات لتنظيف سيراميك المطبخ!

طريقة تنظيف سيراميك المطبخ

إن طريقة صنع السيراميك وتشكيله على حرارة عالية ثم عملية تلميعه يجعل من هذه المادة متينة ومقاومة للبقع، الأوساخ والماء، لذا يميل الكثير إلى استخدامها لتغليف أسطح وأرضية المطبخ. ولكن على الرغم من متانتها، يحتاج السيراميك العناية الدائمة ليبقى لماعاً وبراقاً. تعرفي من موقع أطيب طبخة كيفية تنظيف السيراميك بخطوات سهلة للمحافظة عليه لأطول مدة ممكنة!

1- أزيلي الغبار

استخدمي المكنسة الكهربائية أو فوطة جافة ناعمة لإزالة الغبار عن أسطح وأرضية مطبخك، فالغبار والأتربة الصغيرة قد تفسد السيراميك وتجعله باهة اللون. لا تستعملي فوطة أو قطعة قماش خشنة حتى لا يتجرح. ابدأي دوماً بهذه الخطوة قبل استخدام الماء أو المواد المنظفة فذلك يسهل عملية التنظيف.

2- استخدمي الماء الدافئ

من المفضل دائماً استخدام الماء الساخن مع القليل من منظف معتدل الحموضة لتنظيف السيراميك. امسحيه على عدة دفعات حتى يصبح نظيفاً. في حال لم تختفي البقع، ننصحك باستخدام كمية قليلة من الخل مع الماء الدافئ أومحاولة تنظيفه بواسطة فرشاة أسنان قديمة مع القليل من معجون الأسنان. افركي الأسطح برفق حتى لا تتجرح ثم اغسليها بكمية وافرة من الماء الدافئ.

3- جففي السيراميك

جففي الأسطح والأرضية من بعد التنظيف بواسطة قطعة قماش جافة ونظيفة حتى يلمع السيراميك وتأكدي دوماً من تنظيف البقع بسرعة وعدم تركها لمدة طويلة على الأسطح خاصة إذا كانت حمضية.

إختبار الشخصية

أي طبق معكرونة أنت؟ أجيبي عن الاسئلة لنكشف شخصيتك