تنظيف مقابض باب المطبخ بحسب نوعها: اعيدي الى مطبخك اللمعان الذي تحلمين به

تبحث كل النساء عن اكثر الوسائل فعالية للحفاظ على نظافة مطابخهن وحيل بسيطة وعملية لتنظيف اساسيات المطبخ حتى في اصغر الاكسسوارات فيه. الكثير من الاماكن في المطبخ تتعرض للبكتيريا وتجمّع الاوساخ منها دولاب الالمنيوم علما ان هناك 3 طرق للتخلص من الدهون الملتصقة بدولاب المطبخ الالمنيوم ومنها مقابض الابواب نظرا الى انها اكثر الاماكن استعمالا عند دخول المنزل او بعد تناول الطعام.

ias

هناك طرق عديدة يمكنك تجربتها لتنظيف مقابض ابوابك وحماية اولادك من التعرض للبكتيريا والاوساخ وذلك بحسب نوع المقبض. اليك التالي:

المقابض النحاسية

من اكثر المواد دقّة اثناء التنظيف حيث ان بعض المواد يمكن ان تفقدها لونها. للحفاظ على لونها وتلميعها جربي خلط الخل الابيض مع الملح والدقيق، افركي المزيج على النحاس اتركيه دقائق قليلة ثم امسحيه بقطعة قماش رطبة. بطريقة اخرى فكّي المقابض النحاسية انقعيها بالماء والصابون لمدة لا تزيد عن الساعتين كحد اقصى.

المقابض الخشبية

استخدمي فرشاة اسنان ناعمة مع مسحوق الصابون المخصص للخشب لازالة البقع العنيدة عن الاسطح الخشبية، لا تدعي الصابون وقتاً طويلاً على الخشب، لحمايته امسحيه بقطعة قماش نظيفة.

المقابض المعدنية

جرّبي الليمون والبيكينج صودا مع الماء، ذوبيها جيدا، افركيها على الاسطح المعدنية مما سيعطيها لمعاناً وسيعيد للمقابض بريقها وسيزيل عنها البقع، امسحيها بقطعة قماش رطبة. تجنّبي استعمال القماش كالصوف او الكتّان لحماية الاسطح المعدنية من الخدوش.


مواضيع ذات صلة

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية