أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

طريقة تنظيف وتلميع ركوة القهوة النحاس

طريقة تنظيف وتلميع ركوة القهوة النحاس

يحتاج النحاس لتنظيف دوري للمحافظة على لمعانه دائماً. ركوة القهوة النحاس من الادوات المميزة لتحضير قهوة تركية، تعرفي على طريقة تنظيف وتلميع ركوة القهوة النحاس من موقعنا.

كيفية تنظيف ركوة القهوة النحاس:

  • تنظيف ركوة النحاس: يعتبر الخلّ الابيض من المكونات متعددة الاغراض التي تساعد على تنظيف المعادن. اخلطي القليل من الخلّ الابيض مع الملح لتشكيل عجينة متماسكة. افركي العجينة على سطح ركوة النحاس ووزّعيها جيداً لتغطية سطح الركوة بالكامل. استمري بالفرك جيداً لازالة كل البقع. اشطفي ركوة القهوة النحاس بالماء ثم جففيها جيداً بواسطة قطعة قماش ناعمة. بعد خطوة تنظيف ركوة النحاس طبّقي خطوات تلميع ركوة النحاس للحصول على مظهر رائع لها.
  • تلميع ركوة النحاس: المكونات التي تحتوي على الاحماض تساعد بشكل كبير على تلميع النحاس بكل سهولة. لذلك تعتبر صلصة الكاتشاب من اكثر المكونات فعالية لتلميع النحاس. كل ما عليك فعله هو فرك الكاتشاب على النحاس لتغطية السطح النحاسي بالكامل. افركي المنطقة بواسطة يديك واتركي الكاتشاب لمدة 15 دقيقة تقريباً. يمكنك فرك المنطقة النحاسية بالاسفنجة ايضاً. قد تحتاجين الى فرشاة اسنان ايضاً للمناطق المستعصية التي يصعب تلميعها. كرري العملية اكثر من مرة لضمان افضل نتيجة. يعمل الكاتشاب على تلميع ركوة النحاس جيداً.

احرصي على عدم اهمال تنظيف وتلميع الادوات النحاسية بشكل دائم لتضمني مظهرها المميز دائماً.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟