4 طرق للاحتفاظ بالافوكادو

غالباً ما نستخدم الأفوكادو في وصفاتنا إما لتحضير على شكل عصير أو سلطة أو الصلصة. ولكن أحياناً نستعمل قطعة وتبقى قطعة ثانية، إذا لم نأكلها على الفور ستصبح سوداء وغير شهيّة. لذا إن كنت تتسائلين عن طريقة الحفاظ على الأفوكادو طازجاً، تفقدي هذا المقال وشاهدي الفيديو المرفق. ولكن أولاً يجب أن تعلمي أنّه يجب أن تُبقي العجوة في وسط قطعة الأفوكادو التي ستحتفظين بها.

ias

طريقة حفظ الافوكادو

الطريقة الأولى:

إقطعي الأفوكادو إلى نصفين، أبقي العجوة وضعي النصف في كيس بلاستيكي. أخرجي الهواء تماماً من الكيس ثمّ أغلقيه بإحكام. أدخلي الكيس إلى الثلاجة لحين الاستخدام مرة أخرى.

الطريقة الثانية:

إقطعي الأفوكادو إلى نصفين، أبقي العجوة. إقطعي جزء صغير من عصير الليمون الحامض واعصريها أو امرغيها على قطعة الأفوكادو التي ترغبين بالاحتفاظ بها. ضعيها في وعاء بلاستيكي، أقفليه بإحكام ثمّ أدخليه إلى الثلاجة لحين الرغبة باستخدامه مرة أخرى.

الطريقة الثالثة:

إقطعي الأفوكادو إلى نصفين، أبقي العجوة. بواسطة فرشاة، إدهني وجه قطعة الأفوكادو التي ترغبين بالاحتفاظ بها بزيت الزيتون. ضعيها في وعاء بلاستيكي، أقفليه بإحكام وأدخليه إلى الثلاجة لحين الاستخدام.

الطريقة الرابعة:

في وعاء بلاستيكي، ضعي شرائح عريضة من البصل. ضعي قطعة الأفوكادو التي تريدين الاحتفاظ بها لوقت لاحق على البصل، أقفلي الوعاء جيداً وأدخليه إلى الثلاجة.

جربي هذه الطرق المضمونة واخبرينا أي واحدة تفضلين. ويمكنك هنا التعرّف على الطرق التي تساعدك على تسريع نضوج الأفوكادو. كما يمكنك التعرّف على اطيب طبخة على ابرز الأطعمة التي يمكنك تناولها مع الأفوكادو.


مواضيع ذات صلة

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية