هكذا تتلفين البهارات من دون أن تعلمي!

زينب بحسون زينب بحسون

تتطلب المأكولات طعم غني ولذيذ يمكنك الحصول عليها من خلال البهارات. هناك أسباب عديدة تؤدي الى فقدان البهارات نكهتها وطعمها، بالتالي اضافتها الى مأكولاتك لن يعطيك النتيجة التي تريدينها. طريقة حفظ التوابل مختلفة عن غيرها من المأكولات، بعض البهارات تحفظ في الثلاجة والبعض الآخر يبقى خارجا. اكتشفي اذا الخطأ الذي ترتكبينه يوميا خلال الطهي!

ias

لا تقومي بامساك عبوة أي نوع من البهارات فوق وعاء الطهي الساخن لأن حرارة ورطوبة البخار سيؤدي الى ترطيب البهارات، افقادها نكهتها وتحويلها الى كتل. لذا اغرفي ما تريدينه من البهارات بعيدا عن حرارة الفرن أو القدر ثم أضيفيها الى اليخنة. حفظ التوابل في مكان جاف ومظلم بعيدا عن الضوء، الهواء، الرطوبة والحرارة العالية وحفظها على رف آمن فى المطبخ أمر ضروري جدا.

رتبي اذا البهارات في علب أو زجاجات مخصصة لذلك حتى لا تفقد نكهاتها ولتجنب اختلاط النكهات ببعضها البعض أو افسادها بفعل الرطوبة والحرارة.

في حال ارتكابك هذا الخطأ ولا تريدين التخلص من البهارات، يمكنك الاحتفاظ بها من خلال اضافة حبات من الفاصولياء لامتصاص الرطوبة واعادة البهارات الى بودرة. يمكنك أيضا استخدام حبات الارز اذا كانت ثقوب الزجاجة صغيرة.
اذا كنت تحضرين خلطات بهارات في مطبخك أو تقومين بشراء أي نوع آخر، خزني كمية قليلة كافية لـ3 أشهر وابتعدي عن استعمال البهارات القديمة.


مواضيع ذات صلة

الأطعمة الممنوعة والمسموحة بعد الولادة القيصرية

حيلة سهلة وبسيطة لحفظ الافوكادو في الثلاجة دون أن يسود

وصفة امى الرهيبة لعلاج آلام الركبة والمفاصل طريقة ناجحة بإذن الله

وصفة سريعة للحمل والنتيجه بعد شهر واحد ان شاء الله

طريقة تنظيف البشره في المنزل

وصفات بوريه شهية جداً ومغذية لطفلك البالغ 9 أشهر!

حيلة للحصول على بيض على حرارة الغرفة بدقائق

هل فطريات الفم خطيرة وما هي طُرق علاجها؟

علاج لتساقط الشعر

طريقة تفريز البامية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol