أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هذه هي الطريقة الصحيحة لحفظ الخيار والمحافظة على نكهته!

طريقة حفظ الخيار

نجد الخيار في السوبرماركت على مدار السنة وهو من أكثر الخضار استخدامًا في السلطات. وتحفظ معظم السيدات الخيار في جارور الثلاجة، لكن هذه العادة تقصر من عمر الخيار وتجعله يفقد نكهته بسرعة. إليك من أطيب طبخة الطريقة الصحيحة لحفظ الخيار حتى يدوم طويلاً!

يحتوي الخيار على نسبةٍ عالية من الماء، وهذا الماء ينتقل إلى القشرة في درجات الحرارة المنخفضة ما يفسد الخيار وتظهر علامات العفن عليه بعد أيامٍ قليلة. أفضل طريقة لحفظ الخيار هي على درجة حرارة الغرفة.

في حال ارتفعت الحرارة جدًا داخل المطبخ، يمكنك أن تنقلي الخيار إلى الثلاجة لكن هناك طريقة معيّنة لحفظه. ضعي الخيار في وعاء أو كيس مع بعض المحارم الورقية حتى تمتص الرطوبة. لا تحفظي الخيار في الجارور أو على الرفوف السفلى أو في مؤخرة الثلاجة، بل اتركيه على الرف الأول وفي مقدمة الثلاجة حيث الحرارة مرتفعة أكثر. في حال لن تستهلكي الخيار خلال 3 أيامٍ كحدٍ أقصى، من الأفضل أن تغلّفي كل حبة داخل محرمة ورقية وتضعي الحبات في كيس.

إنتبهي!

  • ينبعث غاز الإثيلين من بعض أنواع الخضار. هذا الغاز طبيعي وليس سامًا، لكنه يؤثر على أنواع خضار أخرى وخاصةً الخيار ويجعلها تتعفن خلال ساعاتٍ قليلة. أبعدي الخيار عن الموز والطماطم والشمام.
  • يُنصح عدم حفظ الخيار في الفريزر بسبب نسبة الماء المرتفعة فيه.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: [هكذا تحفظين الطماطم الحمراء طويلًا في الثلاجة والفريزر](هكذا تحفظين الطماطم الحمراء طويلًا في الثلاجة والفريزر).

التعليقات

إختبار الشخصية

أجيبي على هذه الأسئلة وسنكشف شخصية زوجك!