هذه هي الطريقة الصحيحة لحفظ الخيار والمحافظة على نكهته!

تعرفوا مع موقع اطيب طبخة على طريقة حفظ الخيار الصحيحة حتى يدوم طويلاً من دون أن يفقد نكهته أو تظهر عليه آثار العفن أو يصبح لين.

ias

نجد الخيار في السوبرماركت على مدار السنة وهو من أكثر الخضار استخدامًا في السلطات. ويُحفظ الخيار في جارور الثلاجة، لكن هذه العادة تقصر من عمر الخيار وتجعله يفقد نكهته بسرعة. إليكم من أطيب طبخة الطريقة الصحيحة لحفظ الخيار حتى يدوم طويلاً!

يحتوي الخيار على نسبةٍ عالية من الماء، وهذا الماء ينتقل إلى القشرة في درجات الحرارة المنخفضة ما يفسد الخيار وتظهر علامات العفن عليه بعد أيامٍ قليلة. أفضل طريقة لحفظ الخيار هي على درجة حرارة الغرفة.

في حال ارتفعت الحرارة جدًا داخل المطبخ، يمكنكم أن تنقلوا الخيار إلى الثلاجة لكن هناك طريقة معيّنة لحفظه. ضعوا الخيار في وعاء أو كيس مع بعض المحارم الورقية حتى تمتص الرطوبة. لا تحفظوا الخيار في الجارور أو على الرفوف السفلى أو في مؤخرة الثلاجة، بل اتركوه على الرف الأول وفي مقدمة الثلاجة حيث الحرارة مرتفعة أكثر. في حال لن تستهلكوا الخيار خلال 3 أيامٍ كحدٍ أقصى، من الأفضل أن تغلّفوا كل حبة داخل محرمة ورقية وتضعوا الحبات في كيس.

إنتبهوا!

  • ينبعث غاز الإثيلين من بعض أنواع الخضار. هذا الغاز طبيعي وليس سامًا، لكنه يؤثر على أنواع خضار أخرى وخاصةً الخيار ويجعلها تتعفن خلال ساعاتٍ قليلة. أبعدوا الخيار عن الموز والطماطم والشمام.
  • يُنصح عدم حفظ الخيار في الفريزر بسبب نسبة الماء المرتفعة فيه.

إليكم أيضًا من أطيب طبخة: هكذا تحفظون الطماطم الحمراء طويلًا في الثلاجة والفريزر.


مواضيع ذات صلة

هذا الخبز يحتوي على أعلى نسبة من الألياف ويساعدكم على خسارة الوزن!

بالفيديو، أفضل الطرق لتخزين الدجاج في علب اللانش بوكس

إليكم وصفة كريب ل6 أشخاص بالمكونات الدقيقة!

فوائد استخدامات مذهلة لمكعبات المسك الأبيض

طريقة عمل بودرة البصل والثوم في المنزل

طريقة استخدام العكبر السائل وفوائده

أبرز فواكه مفيدة لمرضى السكر تحافظ على مستواه معتدلا

هذا النوع من الشاي ينظف الكبد وفقًا لأحد علماء الطب الصيني!

عشاء مرضى السكري نصائح واستراتيجيات

طريقة أكل الأفوكادو بالصور ولا أسهل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية