طريقة حفظ الفواكه والخضار في الثلاجة

إذا كنتم تعانون من تلف الفاكهة والخضار بسرعة بسبب سوء تخزينها، إكتشفوا من موقع اطيب طبخة طريقة حفظ الفواكه والخضار في الثلاجة.

ias

يعمل غاز الإثيلين وهو غاز طبيعي يتم إطلاقه من بعض أنواع الفاكهة والخضروات على تسريع عملية نضج الفواكه والخضروات. لكن نضج وتلف هذه المكونات لا يتعلق فقط بالإيثيلين حيث أن للحرارة تأثيرها أيضاً.

كيفية حفظ الفاكهة والخضار في الثلاجة:

من اهم الأمور التي يجب مراعاتها عند حفظ الفاكهة والخضار في الثلاجة هي الاحتفاظ بالفواكه التي تنبعث منها نسبة عالية من الإيثيلين بعيدًا عن المنتجات الأخرى. التفاح والأفوكادو والكمثري والموز والطماطم تُعتبر من أكثر الأنواع التي تحتوي على الإثيلين، لذلك فهي تؤثر بشكل سلبي على الأنواع الأخرى. من أكثر أنواع الخضروات التي يمكن أن تتأثر بالإثيلين هي الخضار الورقية. بالإضافة الى ذلك يجب تفادي حفظ الفاكهة والخضار في الأكياس البلاستكية لأنها تسبب تلفها بسرعة. يمكن حفظ الفاكهة والخضار داخل الأكياس المخصصة للفريزر والثلاجة، أو داخل الحاويات محكمة الإغلاق التي تحتفظ بالرطوبة مما يمنع جفاف الفاكهة والخضار.

كيفية تفادي عفن الخضار والفاكهة؟

لتفادي عفن الفاكهة والخضار بعد حفظها في الحاويات يجب الحرص على فصل الثمرات عن بعضها البعض بواسطة المناديل الورقية السميكة. تساعد هذه الخطوة على تقليل إحتمال العفن مما يساعد على حفظ الخضار والفاكهة لأطول فترة ممكنة.

برأي برناديت: عند تطبيق هذه النصائح يمكن حفظ الخضار والفاكهة لأطول فترة ممكنة دون أن تتلف.


مواضيع ذات صلة

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

الثوم لالتهاب الحلق

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية