اسهل طريقة لتسريع نضج الفاكهة والخضار لاستخدامها بسرعة

يمكن أن تلعب العديد من العوامل مثل الحرارة والرطوبة وحتى وجود فواكه أخرى دورًا كبيرًا في التأثير على السرعة التي تستغرقها الفاكهة او الخضار حتى تنضج تماماً. اذا كنت تبحثين عن طرق لتسهيل نضج الفاكهة والخضار لإستخدامها بسرعة، إكتشفيها من موقعنا!

ias

اسهل طريقة لتسريع نضج الفاكهة والخضار لاستخدامها بسرعة:

الطريقة الأولى: 

طريقة الأرز في الوعاء: لتطبيق هذه الطريقة كل ما عليك فعله هو وضع أي نوع من الفاكهة او الخضار في وعاء وتغطيته بالارز. يمكن ان تكون هذه الطريقة فعالة جداً بحيث ان الفاكهة او الخضار يمكن ان تنضج بسرعة فائقة لذلك عليك التأكد منها كل 12 الى 24 ساعة. تعتبر هذه الطريقة مثالية لتسريع نضج الافوكادو والمانجو.

الطريقة الثانية: 

مناديل الكتان: على أي سطح ترغبين افردي منديل من قماش الكتان. ضعي أي نوع من الخضار او الفاكهة على المنديل، وتأكدي من ان يكون جانب الجذع الى الأسفل. غطي الفاكهة او الخضار بمنديل آخر واتركيها جانباً. يسمح قماش الكتان بمرور الهواء مما يضمن عدم تراكم الرطوبة في الفواكه و الخضار وبالتالي نضجها بسرعة دون ان تفسد. تساعد هذه الطريقة على نضوج الخضار والفاكهة بسرعة وستلاحظين ذلك بعد ان تفوح رائحتها بأرجاء المنزل.

الطريقة الثالثة: 

الكيس المثقوب: ضعي الفواكه والخضروات في كيس بلاستيكي مثقوب عدة ثقوب أو يمكن استخدام كيس ورقي. احرصي على ترك مساحة بين حبات الفواكه المختلفة. تعمل هذه الطريقة عن طريق حبس غاز الإيثيلين الذي تطلقه الفواكه والخضروات بشكل طبيعي، مما يسّرع نضوجها. يمكن ان تكون هذه الطريقة فعالة جداً لتسريع نضج الطماطم.


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية