احفظي المعمول لاكثر من سنة بهذه الطريقة

تعتبر الحلويات على اختلافها من اهم تحضيرات العيد وأشهرها وصفات المعمول المتعددة بمختلف نكهاتها. اتبعي اسرار نجاح المعمول وانتبهي من 4 أسباب لفشله لتتمكني من تحضيره بالطريقة الصحيحة وحفظه لأطول مدة ممكنة. اليك افضل طرق تخزين المعمول والمدة التي يمكنك تناوله خلالها.

مهما كان نوع المعمول من الأفضل الاحتفاظ به بالطريقة الصحيحة وايجاد وسيلة حفظ آمنة وفعالة ليبقى طعمه اللذيذ وكي لا تتغير مميزاته. لذا بعد تحضير المعمول وتركه حتى يبرد قومي برش السكر البودرة وضعيه بعد ذلك في علبة بلاستيكية، اذا لم تكن حبات المعمول مغلفة أضيفي ورق الزبدة بينها كي لا تجف. احرصي على أن تكون درجة حرارة الغرفة متوسطة واذا كانت مرتفعة ضعي المعمول في الثلاجة كي لا تخسري قوامها المقرمش بسبب الرطوبة والحرارة المرتفعة.

يمكنك الاحتفاظ بالمعمول خارج الثلاجة لمدة أسبوع، اذا قمت باعداد كمية كبيرة يمكنك وضعها في الثلاجة لأشهر عدة أو في الفريزر لمدة سنة.

عند تحضير كمية كبيرة من المعمول وتريدين حفظها في الفريزر لا ترشي السكر بل احفظي حبات المعمول في علبة بلاستيكية وضعيها في الفريزر الى وقت استعمالها. عند اخراجها انتظري الى أن تصبح بحرارة الغرفة ورشي السكر عليها.

لا تحفظي المعمول بالقشطة في الفريزر لأن وقت الحفظ الطويل يمكن أن يؤدي الى اتلاف القشدة وتغيير طعمها.


مواضيع ذات صلة

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية