أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هل يمكن تفريز عجينة الـ10 دقائق؟ إليك 3 طرق!

طريقة حفظ عجينة العشر دقائق

عجينة العشر دقائق هي من أكثر أنواع العجين شعبية في العالم العربي. تتميز بسهولة تحضيرها وبمكوناتها البسيطة التي ترتكز على الدقيق بشكلٍ أساسي. واكتسبت اسمها بسبب طريقة تحضيرها، فيُسكب نصف الدقيق في المرحلة الأولى مع الخميرة ويجب انتظار 10 دقائق من بعدها لإضافة الدقيق المتبقي، فتكون العجينة قد تخمّرت. تُستخدم هذه العجينة خاصةً لتحضير المعجنات على أنواعها، وحتى يمكنك حشوها بالشوكولاتة لحلى مميز. وتتساءل كل ربة منزل عن إمكانية تفريز هذه العجينة لاستخدامها لاحقًا، فإليك الطرق من أطيب طبخة.

1- احفظي عجينة العشر دقائق مباشرةً بعد تحضيرها. قسّمي العجينة إلى كرياتٍ ولفّيها بورق الزبدة حتى لا تلتصق ببعضها. ضعي الكريات في أكياس نايلون محكمة الإغلاق خاصة بالفريزر ودوّني عليها تاريخ انتهاء الصلاحية. يمكن حفظ العجينة في الثلاجة لحوالي 3 أشهر قبل أن تتغير جودتها وتفسد. عندما يحين وقت استخدامها، ضعيها خارج الفريزر في مكانٍ جاف لبضع ساعاتٍ حتى تذوب نهائيًا.

2- إذا كنت تعرفين ماذا ستفعلين بالعجين لاحقًا، يمكنك إعداده بالشكل الذي تريدينه. مثلاً إذا أردت تحضير المناقيش الصغيرة، إصنعي العجينة على شكل دوائر مسطّحة. إدهني وجه العجينة وظهرها بالقليل من زيت الزيتون واتركي كل واحدة على حدة حتى تتجمد. من بعدها ضعي كل العجين في كيسٍ واحدٍ واحفظيه كما ذكرنا سابقًا.

3- يمكنك أن تحضّري المخبوزات التي تريدينها وتخبزيها كما لو أردت تقديمها على الفور. بعد خروجها من الفرن، اتركيها حتى تبرد واحفظيها في أكياس النايلون الخاصة بالثلاجة. قبل التقديم، ادخليها مباشرةً للفرن حتى تسخن جيدًا وقدميها.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟