لخبز الكيك بطريقة مثالية 7 قواعد لا بد ان تتبعيها!

لا تخاطري بالحصول على قالب كيك هابط، جاف أو مفتت. إذا اتبعت القواعد والحيل التالية، ستحصلين على أجمل وألذ قالب كيك على الإطلاق!

ias

إختاري وصفة موثوقة

أحرصي على اتباع وصفة موثوقة وذات مصداقية بخطوات تحضير واضحة. إتبعي المقادير وخطوات الطهي تماماً كما هي مذكورة في الوصفة.

إليك طريقة عمل كيك عيد ميلاد بالحبيبات الملونة  

إختاري الدقيق المناسب

كل نوع من الدقيق يحتوي على أنواع مختلفة من البروتينات، وبالتالي تختلف كمية الغلوتين بحسب الأنواع. إذا كنت ترغبين بقوام خفيف يمكنك اختيار دقيق الكيك. أما الخلطات الأكثف فتحتاج إلى دقيق الخبز. إذا أردت الحصول على نتيجة هشّة، اختاري الدقيق المتعدد الإستخدامات.

أحرصي على أن تكون مواد التخمير صالحة للإستخدام

هناك طريقة سهلة لاختبار صلاحية البايكنج صودا والبايكنج باودر قبل الخبز. حضّري نصف كوب من الماء الساخن، أضيفي ربع ملعقة صغيرة من الخلّ ومادة التخمير. راقبوي الفقاعات. إذا ظهرت فذلك يعني أن البايكنج صودا أو البايكنج باودر صالح للإستخدام.

زيني مكوناتك

إذا كنت لا تملكين ميزان مطبخ، حان الوقت لذلك! قبل خلط المكونات في العجانة، أحرصي على احترام الكميات والأوزان. فإذا كانت الوصفة تتطلب 200 غرام من الدقيق والسكر على حد سواء، ذلك لا يعني أنه يمكنك استخدام كوباً من كل مكوّن.

أحرصي أن تكون المكونات على حرارة الغرفة

عندما تكون بعض المكونات مثل البيض ومشتقات الحليب على حرارة الغرفة تتفاعل الانزيمات فتحبس الهواء داخل العجينة أثناء الخبز هذه العملية تساعد على إنتاج قوالب كيك هشّة. لذا احرصي على أن يكون البيض، الزبدة ومشتقات الحليب الأخرى على حرارة الغرفة قبل الإستخدام إلا في حال تطلّبت الوصفة عكس ذلك.

إخبزي الكيك على الرفّ المناسب واحرصي على إبقاء باب الفرن مغلقاً

توضع قوالب الكيك عادةً على الرفّ الأوسط لضمان طهي كلّ الجوانب بمثالية. مهما حصل لا تفتحي باب الفرن قبل انتهاء وقت الخبز! سيتسبب ذلك بهبوط الكيك وسيضيع مجهودكم.

زيني قالب الكيك المثالي بالتغليفة المثالية

لقد أصبح قالب الكيك جاهزاً لكن لا تفسديه. أتركيه يبرد لمدة كافية ثمّ اقلبيه وزينيه بحسب الرغبة. يمكنك تحضير الكريمة المخفوقة، الغاناش بنكهة الشوكولاتة أو حتى عجينة السكر. تتنوع الخيارات والنتيجة واحدة: الجميع سيعشق قالب الكيك!


مواضيع ذات صلة

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

هل الشمام يزيد الوزن؟ حقائق مدهشة!

تجربتي مع ترك السكر لمدة أسبوع: نتائج مذهلة في التنحيف وشعور بالراحة

وجبات تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن تعرفوا عليها

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

هل البصل مسموح في الكيتو؟ وشرط تناوله

تجربتي مع البروتين للتسمين وأفضل وقت لشربه

فوائد الترمس للجسم لا تستغنوا عنه!

هل الخوخ يرفع السكر؟ إليكم الحقيقة!

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية