هل رجيم النودلز يخسركِ الوزن فعلياَ؟

موضوعٌ متداول سمعتِ به ربّما من صديقاتكِ، أو قرأتِ عنه الكثير في المنتديات العربيّة والعالميّة؛ إنّها الطريقة الثورية الغريبة لخسارة الوزن ألا وهي حمية النودلز المعروفة بـ"رجيم الإندومي"، فإلي أي مدى هي فعاّلة؟

ias

ليس كما تظنيّن! فمن المعروف أنّ النودلز، السريعة التحضير خصوصاً، تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، التي تتحوّل في جسمكِ إلى سكر يتخزّن تحت الجلد في شكل من الدهون! وبالتالي، فإن تناولي كميات من الإندومي لن يفشل في إزالة الكيلوغرامات وحسب، بل يعرّضكِ بشكل أكبر وأسرع إلى السمنة، خصوصاً وإن كانت نسبة الحرق لديكِ بطيئة جداً.

ولكن هذه الطريقة لا تستند كلّها على الشائعات والأكاذيب، ففيها نوع من الحقيقة؛ إذ بإمكانكِ فعلياً خسارة الوزن من خلال تناول الإندومي، ولكن ليس أيّ نوع عشوائي منها!

فإحدي الماركات اليابانيّة قامت بإبتكار نوع من الندولز كفيل بمساعدتكِ على خسارة الوزن ألا وهو Zero Noodles! كيف يعمل؟ وما الذي يمّيزه عن غيره؟ تحتوي هذه الماركة المخصّصة من النودلز على 10 سعرات حراريّة فقط في كلّ عبوة مؤلفّة من 200 غرام، ما يعني أنّه بإمكانكِ الشعور بالإمتلاء والشبع من دون تناول أيّ سعرات حراريّة تذكر، لتخسري الوزن بعيداً عن الجوع والحرمان. أمّا الذي يميّزها عن غيرها من ماركات النودلز، فهو إحتوائها على نسبة 96 بالمئة من الماء بالإضافة إلى العشبة الآسيويّة Konjac.

ورغم أنّ هذه الطريقة تبدو سريعة وفعّالة إلى حدّ كبير، إلاّ أنّ أخصائيّي التغذية لا ينصحون بها لأنّها تهدّد، على المدى البعيد، صحتّكِ وتعرّضكِ لنقص غذائيّ حاد، ناجم عن عدم استهلاك البروتينات والفيتامينات اللازمة. فإن كنتِ تريدين تجربة هذه الطريقة لخسارة الوزن ننصحكِ بإعتمادها لفترة أسبوعين فقط، وليس أكثر من مرّة واحدة كلّ شهرين! بالتوفيق!

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

الشوكولاتة السوداء: فوائدها تتعدى خسارة الوزن

وصفة بان كيك للملكة إليزابيث الثانية تعود إلى الأضواء

علاج الإمساك بزيت الزيتون

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

لائحة بأبرز الأطعمة المضادة للإلتهابات

أنواع من الشاي تساعد على النوم

كم يستغرق هضم الطعام

4 أكواب من الشاي يومياً تحمي من السكري، بحسب علماء صينيين

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية