إحذري تحضير الارز بهذه الطريقة!

قد يصعب عليك تصديق هذا الخبر ولكن أثبتت آخر الدراسات أن عدم استخدام الكمية المناسبة من الماء لإزالة فائض المواد الكيميائية في الأرز قد يؤدّي إلى إصابتك بمشاكل صحية عديدة! إليك التفاصيل من موقع اطيب طبخة.

ias

طريقة سلق الارز التقليدية مضرة

من المعروف عن الأرز أنه يتشرّب مادة الزرنيخ الموجودة طبيعياً بالتراب أكثر من أي نبتة أخرى، بالإضافة إلى المواد السامة المستخدمة في الزراعة. إذاً بمجرّد تحضير طبق من الأرز لسفرة الغداء، أنت تعرّصين حياتك وحياة أسرتك للخطر!

ماذا اكتشف العلماء؟   قام أحد العلماء في جامعة كوينز الكندية باختبارات حول طريقة تحضير الأرز وكمية الأوساخ التي تبقى فيه. وقد وجد أن تحضير الأرز بالطريقة التقليدية التي تقضي بسلق كل كوب من الأرز بكوبين من الماء وتركه حتى يتشرّب كل كمية الماء يؤدّي إلى ترك كل الأوساخ في الأرز.

لتجنّب ذلك، ينصح الأخصائيون بنقع الأرز بالماء لليلة كاملة قبل التحضير. بهذه الطريقة تتخلّصين من نسبة كبيرة من المواد السامة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك سلق كل كوب من الأرز بـ12 كوب من السوائ12 كوب من السوائل ماء أم مرق فتتخلّصين من 80% من السموم في هذا الطبق الجانبي.

كيف تؤثّر مادة الزرنيخ سلباً على الصحة؟   إن التعرّض لكميات كبيرة من هذه المادة قد يؤدّي إلى الإصابة بسرطان الرئتين، أمراض القلب، تغيرات في الجهاز العصبي، داء السكري كما يمكن أن يؤدّي إلى تأخر في نمو الأولاد الذين يتناولون هذه المادة بشكل دائم.


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية