إشعار

Sign Up

إحذري تحضير الارز بهذه الطريقة!

قد يصعب عليك تصديق هذا الخبر ولكن أثبتت آخر الدراسات أن عدم استخدام الكمية المناسبة من الماء لإزالة فائض المواد الكيميائية في الأرز قد يؤدّي إلى إصابتك بمشاكل صحية عديدة! إليك التفاصيل من موقع اطيب طبخة.

طريقة سلق الارز التقليدية مضرة

من المعروف عن الأرز أنه يتشرّب مادة الزرنيخ الموجودة طبيعياً بالتراب أكثر من أي نبتة أخرى، بالإضافة إلى المواد السامة المستخدمة في الزراعة. إذاً بمجرّد تحضير طبق من الأرز لسفرة الغداء، أنت تعرّصين حياتك وحياة أسرتك للخطر!

ماذا اكتشف العلماء؟
قام أحد العلماء في جامعة كوينز الكندية باختبارات حول طريقة تحضير الأرز وكمية الأوساخ التي تبقى فيه. وقد وجد أن تحضير الأرز بالطريقة التقليدية التي تقضي بسلق كل كوب من الأرز بكوبين من الماء وتركه حتى يتشرّب كل كمية الماء يؤدّي إلى ترك كل الأوساخ في الأرز.

لتجنّب ذلك، ينصح الأخصائيون بنقع الأرز بالماء لليلة كاملة قبل التحضير. بهذه الطريقة تتخلّصين من نسبة كبيرة من المواد السامة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك سلق كل كوب من الأرز بـ12 كوب من السوائ12 كوب من السوائل ماء أم مرق فتتخلّصين من 80% من السموم في هذا الطبق الجانبي.

كيف تؤثّر مادة الزرنيخ سلباً على الصحة؟
إن التعرّض لكميات كبيرة من هذه المادة قد يؤدّي إلى الإصابة بسرطان الرئتين، أمراض القلب، تغيرات في الجهاز العصبي، داء السكري كما يمكن أن يؤدّي إلى تأخر في نمو الأولاد الذين يتناولون هذه المادة بشكل دائم.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟