ما لا تعرفينه عن طريقة شرب الماء الصحيحة!

ميراي ميراي

لا تستخفّي في شرب الماء ابداً فهذا الأخير يشكل 60% من وزنك. يتّكل جسمك على هذا المكوّن للمحافظة على على عمل أعضاء جسمك فهو المسؤول عن نقل العناصر الغذائية إلى خلايا الجسم ويحافظ على رطوبة الحلق والأنف. يحصل الجفاف عندما لا تتناولين كمية كافية من الماء ليعمل جسمك بكل طاقته ما يؤدي إلى التعب والكسل. ولكن لشرب الماء معتقدات خاطئة تعرفي عليها في ما يلي من أطيب طبخة.

ias

الخرافة: عليك شرب 8 أكواب من الماء يومياً

الواقع: كمية الماء التي تحتاجين إليها تختلف بحسب نشاطك الجسدي كما يمكن أن تختلف إذا كنت حامل أو إذا كان جسمك مليء بالسوائل نتيجة إصابتك بالحرارة، القيء والاسهال. إذا كنت تعيشين في منطقة حارة ورطبة أو على إرتفاع أعلى من 2500 م عن سطح الماء، فأنت بحاجة إلى كمية أكبر من الماء من غيرك.

الخرافة: إشربي فقط عند الشعور بالعطش

الواقع: إذا كنت تقومين بتمارين رياضية، فأنت بحاجة إلى كمية أكبر من الماء. لذلك، إحرصي على شرب كوبين من الماء قبل البدء بأي تمارين، نصف كوب بعد مرور 20 دقيقة من التمارين وأخيراً إشربي كوبين من الماء بعد الانتهاء من التمارين.

الخرافة: الشاي والقهوة يصيبانك بالجفاف

الواقع: المشروبات الغنية بالكافيين لن تصيب جسمك بالجفاف شرط ان تتناوليها باعتدال أي بمعدل 5 أكواب أو أقل من القهوة، المشروبات الغازية أو الشاي في اليوم الواحد. في الواقع، يشجّع الاطباء على تناول أي سوائل بما فيها العصائر، الشاي المثلج وغيرها شرط الانتباه إلى الوحدات الحرارية فيها.

الخرافة: شرب الماء قبل الأكل يخسرك الوزن

الواقع: الماء الذي تشربينه قبل أو خلال تناول الطعام لن يخسرك الوزن الزائد أو يمنعك من الإفراط في الأكل. بدلاً عن ذلك، ننصحك بتناول الخضار الغنية بالماء مثل الخس، الخيار والطماطم التي تشعرك بالشبع وتؤمّن كمية كافية من الماء لجسمك.

الخرافة: الماء المنكّهة أفضل من الماء العادية

الواقع: صحيح أن الماء المنكّهة مذاقها ألذ ولكن ما قد تجهلينه هو أنها تحتوي على الفيتامينات والسكر التي أنت بغنى عنها خصوصاً إذا كنت تتبعين نظاماً غذائياً صحياً. لذلك ننصحك بتناول الماء غير المنكّه التي يمكنك أن تضيفي إليها بعض شرائح الليمون الحامض أو اللايم.


مواضيع ذات صلة

أفضل 5 طرق لازالة الدهون المتراكمة من المطبخ

اكلات مفيدة للحامل

معدل السكر الطبيعي للحامل

طريقة مضمونة تمنع التصاق الجبن بالمبشرة

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

خلطات للوجه بالزبادي

مكونات في مطبخك تساعد على التخلص من الامساك

متى يجب تنظيف الغسالة للحفاظ عليها؟ اليك الاجابة المضمونة

علاج لحبوب الوجه

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol