طريقة طهي اللازانيا المضبوطة لمنعها من الالتصاق

يستمتع الكثير من الاشخاص بتناول اللازانيا على وجبة الغداء لما تحتويه من مكونات ونكهات. إذا كنت من محبات اللازانيا، اليك طريقة طهي اللازانيا المضبوطة لمنعها من الالتصاق.

ias

طريقة طهي اللازانيا المضبوطة لمنعها من الالتصاق:

  • لضمان نضوج اللازانيا دون إلتصاقها: عند طهي اللازانيا تقوم الكثير من السيدات بسلق صفائح اللازانيا لبضع دقائق قبل إضافتها الى الصينية مع الصلصة. لكن المشكلة التي تظهر عند تطبيق هذه الخطوة هو إلتصاق قطع اللازانيا ببعضها البعض بمجرد وضعها بالماء المغلي مما يؤدي الى تكسرها عند محاولة تفكيكها. لتفادي هذه المشكلة قومي بإضافة قطع اللازانيا الى الماء المغلي بعد إضافة القليل من زيت الزيتون اليه. يمنع زيت الزيتون إلتصاق قطع المعكرونة عند سلقها. لكن من جهة ثانية يمكن طهي قطع اللازانيا مباشرةً في الوصفة دون سلقها. ولضمان نضوج اللازانيا حتى دون سلقها إحرصي على إضافة المزيد من السوائل الى الصلصة التي تستخدميها في وصفتك. ويمكن أن تكون السوائل التي تستخدميها ذات نكهة مثل مرق اللحم . لن يؤثر إضافة الكثير من السوائل على الصلصة حيث إن هذه السوائل إما ستتبخر أو ستمتصها قطع اللازانيا.
  • لضمان عدم إلتصاق اللازانيا أسفل الصينية: أحد أهم خطوات طهي اللازانيا هو ترتيب المكونات بشكل صحيح. تقوم بعض السيدات بإستخدام قطع اللازانيا كأساس للصلصة والجبن، لكن هذه ليست الطريقة الصحيحة لترتيب مكونات اللازانيا، إضافةً الى أن هذه الخطوة قد تؤدي الى إحتراق المعكرونة بعد دقائق من إدخالها الى الفرن. لضمان عدم إحتراق قطع اللازانيا قومي بإضافة القليل من الصلصة أسفل الصينية ثم قومي بإضافة قطع اللازانيا فوقها.


مواضيع ذات صلة

اكلات بسيطة ومفيدة تغنيكم عن المسكنات

أسهل طريقة لإعداد طبق سليق الدجاج الطائفي من أيدي الشيف أحمد عزيز

العسل وروب الحليب مزيج يحمي من أمراض القلب

تعرفوا على أشهى حلويات الكيتو دايت

كيف تتحول المشروبات الساخنة إلى مقويات طبيعية للمناعة؟

فوائد بذور القرع متعددة وكثيرة، اليكم ابرزها

عوامل تؤثّر على جودة الشاي ستنال إعجاب متذوّقيه

أسهل الطرق لحفظ الموز لأطول فترة ممكنة

اليكم وصفات روبيان سهلة!

4 مأكولات بالخضار لا تتجاوز الـ100 سعرة حرارية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية