طريقة علاج الأملاح في الجسم بالاعشاب تغنيكم عن الأدوية!

طريقة علاج الأملاح في الجسم بالاعشاب تغنيكم عن الأدوية! عندما ترتفع مستويات الأملاح في الجسم فإنها تؤدي إلى مشاكل صحية عديدة.

ias

وقد يحدث ارتفاع الأملاح نتيجة لزيادة مستويات الصوديوم في الجسم وعدم وجود توازن بين مستويات الصوديوم والبوتاسيوم والماء في الجسم، إليكم وصفات أعشاب لاحتباس السوائل في الجسم بدون أدوية.

علاج الأملاح في الجسم بالاعشاب

يمكن علاج زيادة الأملاح في الجسم بالأعشاب التي تساعد في تقليل مستويات الصوديوم وزيادة مستويات البوتاسيوم في الجسم، ويمكن التعرّف علاج ارتفاع البوتاسيوم بالاعشاب ومدى فعاليتها، وفيما يأتي أبرز الأعشاب التي تساعد في علاج الأملاح بالجسم:

  • بذور الشمر

فوائد شرب الشمر يوميا:هدية طبيعية لصحة جيدة، إذ تحتوي نسبة قليلة من الصوديوم، أي حوالي 45 ملليغرام في الكوب الواحد، وفي المقابل يتوفر البوتاسيوم بنسبة مرتفعة في الشمر بمقدار 360 ملليغرام للكوب الواحد، فضلًا عن الكالسيوم والمغنيسيوم.

وكل هذه المعادن يمكن أن تساعد على تقليل مستويات الملح في الجسم؛ لأنَّ تعزيز مستويات البوتاسيوم يضمن انخفاض مستويات الصوديوم، والوقاية من احتباس الماء في الجسم، وتخفيض ارتفاع ضغط الدم. 

  • الهندباء

يحتوي كل 100 غ من عشبة الهندباء 76 ملليغرام من الصوديوم و397 ملليغرام من البوتاسيوم، وبهذا فهي تمد الجسم بنسبة كبيرة من البوتاسيوم الهام لتوازن الأملاح في الجسم والتخلّص من السوائل الزائدة، مما يجعل الهندباء أحد طرق علاج زيادة الأملاح في الجسم بالأعشاب.

  • البقدونس

يعتبر البقدونس من أكثر الأعشاب الغنيّة بمستويات مرتفعة من البوتاسيوم، حيث يحتوي كلّ 100 غرام من البقدونس الطازج 554 ملليغرام من البوتاسيوم، في المقابل يحتوي 56 ملليغرام من الصوديوم.

ويعتبر البقدونس من الأعشاب المدرة للبول، وبالتالي يمكن أن يساعد على التخلّص من السوائل الزائدة بالجسم.

  • نبات القراص

يعد الشاي المصنوع من نبات القراص من المشروبات الطبيعية التي تساعد في التخلّص من الماء الزائد بالجسم، وبالتالي تقليل ارتفاع الصوديوم الزائد.ويمكن صنع شاي نبات القراص من خلال وضع النبات في ماء مغلي وتصفيته وتناوله، فما هي النباتات التي يمكن أن آكلها؟

  • عشبة ذيل الحصان

يمكن علاج زيادة الأملاح في الجسم بالأعشاب بواسطة استخدام عشبة ذيل الحصان فهي من الأعشاب المستخدمة منذ القدم كمدر للبول، حيث أنها تزيد من الحاجة إلى التبول، وبالتالي فإنَّ هذه العشبة تساعد في التخلّص من احتباس الماء والملح في الجسم عن طريق البول. 

  • الريحان

يحتوي كل 100 غرام من الريحان 295 ملليغرام من البوتاسيوم، وفي المقابل فإنه يحتوي 4 ملليغرام من الصوديوم.وبالتالي فإنَّ تناول الريحان يمكن أن يساعد في علاج احتباس الأملاح في الجسم، ويمكن إضافة الريحان إلى مختلف الأطعمة للحصول على مذاق مميز وفوائد صحية عديدة.

  • الكركدية

تعتبر نبتة الكركدية نبتة مدرة للبول إلى جانب عملها على ترشيح الكلى وتنظيفها، بالإضافة إلى مذاقها اللذيذ والمستساغ.

البقدونس
البقدونس
  • الشاي

ما هي فوائد الشاي؟ يعد الشاي أحد طرق علاج زيادة الأملاح في الجسم بالأعشاب، إذ إنَّ نبات الشاي بنوعيه الأسود والأخضر مدر طبيعي للبول، ويساعد تناوله على طرح الفضلات خارج الجسم.

  • نبات الشحرور

يعمل نبات الشحرور كمدر طبيعي للبول؛ ممّا يجعله مفيدًا في تقليل من عرض احتباس السوائل عند مرضى اعتلال عضلة القلب، إذ يزيد نبات الشحرور من الحاجة للتبول والتخلّص من الفضلات.


مواضيع ذات صلة

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية