بالصور: كيف ستكون النتيجة لو نقعت حبات الذرة بالماء قبل تحضيرها؟

مصدر الصورة: موقع food52 

ias

لا انكر ابداً سرعة وسهولة تحضير فشار الميكرويف وعشقي لرائحته الشهية التي تملأ البيت، الا انني لا اتلذذ بتناول وجبتي الخفيفة المفضّلة الا اذا حضرتها بنفسي وبالطريقة التقليدية. خصوصاً وانني استمتع بأطيب كاسة من الفشار الدايت المحضّر في البيت دون ان اشعر بأي ذنب!

> هل تحلمين بتحضير فشار مثل السينما؟

اذا كنت مثلي، وتحلمين بعمل فشار مثل السينما، فقد أصبت حتماً بمئات من خيبات الأمل نفسها في كل مرة: فشار بحجم اصغر من المتوقع، وحبات غير مفرقعة في قعر القدر، وغيرها من المحاولات الفاشلة…

لا تشككي عزيزتي في مهارتك، ولا تشغلي نفسك في محاولة البحث عن الماركة السحرية في السوبرماركت. سأطلعك في هذا المقال على حيلة منزلية مجرّبة تعود لك بنتائج افضل مما تحلمين.

انقعي حبّات الذرة لـ10 دقائق!

هذه تجربة انتشرت بكثرة على مواقع التواصل الإجتماعي في الفترة الأخيرة، من امرأة عبّرت عبر مدونتها الخاصة عن يأسها في كل محاولة لها لتحضير البوب كورن المثالي، وقررت الكشف فيها عن حيلة بسيطة جربتها فغيّرت لها كل المعادلة!

اليك ما فعلته باختصار: فصلت السيدة حبّات الذرة في كاستين مختلفتين، اضافت الماء الى واحدة منها، وتركت حبات الذرة لتنتقع فيها لمدّة 10 دقائق. بعدها، حضرت محتوى الكاستين بقدرين منفصلين بالطريقة المضمونة نفسها. 

النتيجة المدهشة!

طريقة عمل الفشار على اصوله

مصدر الصورة: موقع food52

النتيجة واضحة كما تبدو في الصورة. حبة الفشار المنقوعة مسبقاً في الماء (جهة اليمين) اكبر واكثر انتفاخاً من الحبة المحضّرة دون نقع مسبق (جهة اليسار). ولو نظرنا داخل القدرين، لن نجد اي حبة ذرة غير مفرقعة من الكاسة الأولى!

وبالحديث عن الطعم، لم تجد السيدة فرقاً ملحوظاً بين النوعين ولكن زوجها اكّد انه وجد فشار الحبّات المنقوعة الذ بكثير من فشار الحبّات الجافة. والآن من سنصدق يا ترى؟ ربما ليس علينا سوى ان نجرب بأنفسنا لمعرفة الحقيقة.


مواضيع ذات صلة

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

اليكم جدول التغذية لمرضى السكري، اتبعوه 

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

اكلات يمنية مشهورة تعرفوا على ابرزها

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

عادات غذائية سيئة في الدايت ليتكم تتوقفون عن اتباعها!

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية