أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

إليك طريقة صنع فتات الخبز بنكهات لذيذة وشهية

طريقة عمل فتات الخبز

أحضرنا لك من أطيب طبخة طريقة صنع فتات الخبز والتي تُسمى بالبقسماط والتي يمكنك أن تستخدميه في طبخك وإضافته للكثير من المكونات التي تطهينها فيضفي طعماً لذيذاً ومقرمش.

طريقة عمل فتات الخبز

المكوّن الرئيسي هو الخبز، ويمكن إستعمال أي نوع من الخبز وذلك حسب الرغبة ومنه الأبيض والأسمر، كالتوست والكعك والخبز العربي بعد تحميصه والبسكويت.

يمكنك إضافة بعض المنكهات والمطيبات، كبرش قشر الليمون، وجبنة البارميزان، وزيت الزيتون أو الزبدة، وبودرة الثوم، وأعشاب خضراء مفرومة مثل البقدونس أو الزعتر أو الريحان أو غيرها، كما يمكن إضافة البهارات المختلفة مثل الكاري، أو أي نكهة أخرى قد تكون مناسبة للطبق الذي تُعديه. بالإضافة إلى الملح والفلفل.

إن طريقة تحضير فتات الخبز متعددة، فيمكنك عمل بقسماط أساسي خالٍ من النكهات أو المطيبات، فكل ما عليك فعله تحميص أحد أنواع الخبز حسب الرغبة ومن ثم إطحنيه وضيفي إليه الملح والفلفل وأخلطيه. يمكنك إستعمال هذه الوصفة للدجاج من خلال تغميسه وخلق طبقة مقرمشة من البقسماط عليه.

وبعد أن تحضري البقسماط الأساسي، يمكنك أن تضيفي النكهات والمطيبات التي تُعزز الطعم حسب رغبتك من المكونات التي ذكرناها أعلى.

حمصي الخبز وأخلطيه مع الملح والفلف، ومن ثم ضيفي برش قشر الليمون وبعض أوراق البقدونس أو الزعتر المفرومة. ولا تنسي أن تضيفي ملعقة من زيت الزيتون وأخلطيه جيداً حتى يتماسك الخليط ويكون مميزاً في الشكل والطعم. إليك أيضاً حضري البقسماط خلال دقيقة في البيت

إستخدمي البقسماط في صناعة طبقة خارجية مقرمشة على الدجاج او اللحم أو السمك الفيليه، وأيضاً على الخضار مثل حلقات القرنبيط المقلية. تابعي على أطيب طبخة إستخدمي بقايا الخبز لتحضير هذه الوصفات!

إختبار الشخصية

أي طبق معكرونة أنت؟ أجيبي عن الاسئلة لنكشف شخصيتك