طريقة عمل قشر القهوة للتنحيف

تعرفي على طريقة عمل قشر القهوة للتنحيف من موقع اطيب طبخة اذ نقدم لك في هذا المقال اهمية القهوة لخسارة الوزن وطريقة استخدام قشر القهوة للتخسيس بسهولة.

ias

أهمية قشر القهوة للتنحيف

تدخل القهوة ضمن مجموعة المشروبات المفضلة لدى الكثيرين خاصة في فترات الصباح وبعد الظهر إذ يتناولها الملايين حول العالم. يقدّم قشر القهوة فوائد متنوعة للجسم خاصة في ما يخصّ التنحيف. فمادة الكافيين الموجودة في القهوة تساعد على كبح الشهية والتخلص من الدهون الصعبة المتراكمة في منطقتي الخصر والأرداف، وبالتالي فهي تساهم في خسارة الوزن إلى حدّ كبير. تخفّف قشور القهوة من أعراض النفخة كما تساهم في تخفيف نسبة السيلوليت المتراكم في الجسم.  أما أفضل أنواع القهوة، فيأتي من اليمن وتعتبر قشور القهوة اليمنية الأففضل إذ تساهم في نحت الجسم.

طريقة عمل قشور القهوة للتنحيف

يساعد تناول قشور القهوة غير المحمصة في فقدان الوزن خلال فترة قصيرة كما يساعد في التخلص من الدهون الصعبة. ولكنها لا تكفي وحدها بل يجب أن تمارسي الرياضة وتتبعي نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً قائماً على احتساب السعرات الحرارية وتخفيفها. إليك بعض الطرق لتحضير قشور القهوة للتنحيف:

  • أخلطي قشور القهوة مع القليل من الماء وزيت الزيتون حتى تحصلي على قوام معجون. دلّكي المناطق التي تحتوي على سيلوليت لـ10 دقائق ثمّ اغسلي بالماء.
  • أخلطي قشور القهوة مع الكمون، الشاي الأخضر، الميرمية، والماء. إغلي المزيج ثمّ صفّيه وتناولي كوباً منه بعد كلّ وجبة لتتخلصي من الغازات والدهون.
  • أخلطي قشور القهوة مع الهيل المطحون، الزنجبيل والماء. إغلي المزيج ثمّ صفّيه واشربي كوباً منه بعد الوجبات إذ يساعد على حرق الدهون.
  • ضعي قشور القهوة غير المطحونة على نار متوسطة وقلّبيها حتى تتحمص. أضيفي الزنجبيل، الحبة السوداء، اليانسون والتمر.ضعي المزيج في قدر على نار متوسطة واغمريه بالماء. إغليه ثمّ صفّيه واشربيه بعد كلّ وجبة.
  • أخلطي قشور القهوة، النعناع، الزنجبيل، الشاي الأخضر، قشر الرمان اليابس المطحون واماء. إغلي المزيج على النار ثمّ صفّيه واشربيه؛ هذه الوصفة مفيدة لتخفيف البطن والأرداف.


مواضيع ذات صلة

طريقة لف السمبوسة مثلثات على أصولها!

فوائد الفلفل الاخضر على الصحّة

العادات الغذائية السيئة الاكثر شهرةً في العالم!

اكلات تساعد على التخلص من الاكتئاب

طرق سهلة تساعد على التخلص من بعض العادات الغذائية السيئة!

اكتشفوا حل للامساك الشديد بمكونات منزلية

اكتشفوا تجربتي مع اكل الثوم قبل النوم، النتيجة خيالية

الطريقة الصحيحة لقراءة القائمة الغذائية على المنتجات قبل شرائها

مضاعفات قد تعانون منها في حال اتباعكم دايت غير صحي!

فوائد القرنفل على الريق وأبرز تأثيراته الصحيّة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية