طريقة عمل قشر القهوة للتنحيف

تعرفي على طريقة عمل قشر القهوة للتنحيف من موقع اطيب طبخة اذ نقدم لك في هذا المقال اهمية القهوة لخسارة الوزن وطريقة استخدام قشر القهوة للتخسيس بسهولة.

ias

أهمية قشر القهوة للتنحيف

تدخل القهوة ضمن مجموعة المشروبات المفضلة لدى الكثيرين خاصة في فترات الصباح وبعد الظهر إذ يتناولها الملايين حول العالم. يقدّم قشر القهوة فوائد متنوعة للجسم خاصة في ما يخصّ التنحيف. فمادة الكافيين الموجودة في القهوة تساعد على كبح الشهية والتخلص من الدهون الصعبة المتراكمة في منطقتي الخصر والأرداف، وبالتالي فهي تساهم في خسارة الوزن إلى حدّ كبير. تخفّف قشور القهوة من أعراض النفخة كما تساهم في تخفيف نسبة السيلوليت المتراكم في الجسم.  أما أفضل أنواع القهوة، فيأتي من اليمن وتعتبر قشور القهوة اليمنية الأففضل إذ تساهم في نحت الجسم.

طريقة عمل قشور القهوة للتنحيف

يساعد تناول قشور القهوة غير المحمصة في فقدان الوزن خلال فترة قصيرة كما يساعد في التخلص من الدهون الصعبة. ولكنها لا تكفي وحدها بل يجب أن تمارسي الرياضة وتتبعي نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً قائماً على احتساب السعرات الحرارية وتخفيفها. إليك بعض الطرق لتحضير قشور القهوة للتنحيف:

  • أخلطي قشور القهوة مع القليل من الماء وزيت الزيتون حتى تحصلي على قوام معجون. دلّكي المناطق التي تحتوي على سيلوليت لـ10 دقائق ثمّ اغسلي بالماء.
  • أخلطي قشور القهوة مع الكمون، الشاي الأخضر، الميرمية، والماء. إغلي المزيج ثمّ صفّيه وتناولي كوباً منه بعد كلّ وجبة لتتخلصي من الغازات والدهون.
  • أخلطي قشور القهوة مع الهيل المطحون، الزنجبيل والماء. إغلي المزيج ثمّ صفّيه واشربي كوباً منه بعد الوجبات إذ يساعد على حرق الدهون.
  • ضعي قشور القهوة غير المطحونة على نار متوسطة وقلّبيها حتى تتحمص. أضيفي الزنجبيل، الحبة السوداء، اليانسون والتمر.ضعي المزيج في قدر على نار متوسطة واغمريه بالماء. إغليه ثمّ صفّيه واشربيه بعد كلّ وجبة.
  • أخلطي قشور القهوة، النعناع، الزنجبيل، الشاي الأخضر، قشر الرمان اليابس المطحون واماء. إغلي المزيج على النار ثمّ صفّيه واشربيه؛ هذه الوصفة مفيدة لتخفيف البطن والأرداف.


مواضيع ذات صلة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية