هكذا تعرفين إذا نضج البيض المسلوق من دون تقشيره!

البيض المسلوق هو من أسهل الأطعمة تحضيرًا ولا يحتاج إلى أي خبرة في الطبخ. كل ما عليك فعله هو غلي البيض بالماء لحوالي 10 دقائق. لكن كيف تعرفين إذا نضج البيض في حال نسيت أن تعيري الوقت؟ إليك أسهل حيلة من أطيب طبخة!

ias

أزيلي البيضة من الركوة أو القدر وضعيها في طبقٍ من دون أن تزيلي قشرتها. إذا جفّت القشرة خلال 10 ثوانٍ، فهذا يعني أنّ البيضة جاهزة للإستهلاك. عندما ينضج البيض المسلوق، تحتبس الحرارة أكثر داخله وبالتالي يجف بسرعة قياسية. إذا أخذت البيضة وقتًا أطول حتى تجف قشرتها، فهذا يعني أنها تحتاج إلى المزيد من الوقت على النار.

في حال حفظت البيض المسلوق في الثلاجة ونسيت أن تفرقيه عن البيض النيئ، لدينا حيلة أخرى لك! ضعي البيضة على سطحٍ أملس مثل الطاولة. إجعلي البيضة تدور حول نفسها لكن انتبهي ألا تقع. إذا دارت البيضة بشكلٍ ثابتٍ، فهذا يعني أنها مسلوقة. أما إذا دارت بطريقةٍ بطيئة أو تلقلقت، فهذا يعني أنّ السوائل تتحرك داخلها وتكون بالتالي نيئة. إذا اتضح أنّ البيضة ناضجة، إليك 5 حيل سهلة وبسيطة لتقشير البيض المسلوق.

إذا كنت تحبين أن تحضري كمية كبيرة من البيض المسلوق وتحفظيها في الثلاجة، من الأفضل أن تضعي علامة على البيض لتتمكني من تفريقه عن النيئ. لا تنسي أنّ البيض المسلوق يدوم لمدة أسبوعٍ كحدٍ أقصى في الثلاجة قبل أن يفسد.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 5 تغييرات تحصل لجسمك اذا تناولت حبتي بيض يوميًا!


مواضيع ذات صلة

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية