5 تغييرات تحصل لجسمك اذا تناولت حبتي بيض يوميًا

اكتسب البيض سمعة سيئة منذ سنينٍ طويلة واعتُبر أنّ الكوليسترول الموجود في الصفار يؤدي إلى ارتفاع الكوليستيرول في الجسم. لكن تمّ إثبات أنّ الكوليستيرول الموجود في الصفار هو مفيدٌ جدًا للصحة ويحارب الكوليسترول السيء في الدم. يحتوي البيض أيضًا على بروتينات وعناصر غذائية أخرى ممتازة للصحة. إليك ماذا يحصل لجسمك إذا تناولت يوميًا حبّتين من البيض المسلوق.

ias

1- تعزيز صحة الدماغ

الكولين هو أهم فيتامين للدماغ ويحافظ على خلايا صحية. يعزز البيض نسبة هذا الفيتامين في الجسم وبالتالي تحمين نفسك من الخرف ومرض الألزهايمر.

2- تقوية النظر 

يحتوي البيض على نسبةٍ عالية من مادة اللوتين المسؤولة عن المحافظة على نظرٍ قوي. إذا كنت تعانين من نقص في اللوتيين، تتدمر شبكة العين مع الوقت ولا يمكن معالجتها بسهولة.

3- عظام قوية 

نجد أيضًا في البيض نسبة مهمة من الفيتامين D. يساعد الفيتامين D الجسم على امتصاص الكالسيوم ما يقوي العظام ويحميها من الهشاشة. تعرفي على أعراض نقص الفيتامين D والأطعمة المُعالجة.

4- حماية القلب 

كما رأينا منذ قليل، يحارب البيض الكوليستيرول السيئ في المتجمّع في الجسم. بالتالي يحمي البيض القلب والأوعية الدموية من الأمراض والجلطات.

5- تخسرين الوزن 

أثبتت الدراسات أنّ تناول البيض في الصباح يساعد على خسارة الوزن مرّتين أسرع. البيض غني بالبروتينات التي تُشعرك بالشبع لمدةٍ أطول وتخفف من رغبة تناول الحلويات والمأكولات الدسمة خلال النهار. إبدئي يومك بفطور البيض لتحافظي على جسمٍ رشيق وصحي!


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية