طهاة ومدونون سعوديون يحتفون بيوم التأسيس بوصفات شعبية وتقليدية

أقدم طهاة ومدونون سعوديون على تصوير وصفات شعبية وتقليدية احتفالًا بيوم تأسيس المملكة الذي يوافق يوم 22 فبراير، لذا سنستعرض لكم أهمها خلال هذا الموضوع!

ias

بالزي التراثي الشعبي أطل الطهاة والمدونين بمقاطع فيديو خاصة قدموا فيها وصفاتهم، وكنا قد قدمنا لكم بمناسبة يوم التأسيس: أكلات شعبية سعودية بنكهات مختلفة بحسب المناطق.

وصفات تحاكي التراث السعودي

باعتزاز وفخر نشرت مدونات الطعام السعوديات اليوم مظاهر احتفالهن بأطباق تحاكي تراث المملكة، مقدمين وصفات من مختلف مناطق المملكة، فيما اكتفت الكثيرات بارتداء الأثواب الشعبية ونشر كلمات التهاني لوطنهن بمناسبة التأسيس.

العريكة الجنوبية

بالزيّ العسيري التقليدي أطلت مدونة الطعام الشهيرة وجدان محمد، مقدمة طريقة إعداد طبق العريكة الجنوبية، الذي يُعد من أعرق وأهم الأطباق التي تشتهر بها منطقة جنوب المملكة، والتي تعتمد بشكل كبير على خيرات الوطن من دقيق وسمن وعسل، وقد اطلعناكم سابقًا على طريقة العصيدة الجنوبية بالعسل.

عصيدة التمر

وقدمت مصممة ومدربة الكيك السعودية زهراء المغلق وصفة العصيدة بالتمر، التي يتم إعدادها في عديد من مدن المملكة بمسميات مختلفة، وأشارت إلى أن فترة يوم التأسيس جعلت الجميع يرون تشابه وصفات دول الخليج مع اختلاف المقادير والمكونات بشكل طفيف، مؤكدة أن الذي يجمع كل هذه الوصفات هو الحنين للماضي والتراث.

ثريف الدخن الجنوبي

بوصفة من وصفات أهل الجنوب أيضًا شاركت الشيف السعودي هديل بخاري متابعيها، طريقة اعداد وصفة الثريف الجنوبية وذلك بطريقة سهلة وعملية، وبدون الحاجة لكثير من المكونات.

المقشوش الحايلي

بمقطع فيديو مبتكر، شارك حساب “15 ثانية” الشهير بوصفات الطبخ، طريقة إعداد المقشوش الحايلي وسط أجواء تراثية في خيمة الشعر،وباستخدام أواني طهي تراثية، لتكتمل فكرة المنشور بأجمل طريقة.

يجدر بنا الذكر في الختام بأن هيئة فنون الطهي تعتمد “الجريش”و “المقشوش” كأطباق وطنية سعودية.


مواضيع ذات صلة

هل الأكل قبل التمرين يزيد الوزن؟

هل البابونج يساعد على النوم والتخلص من الأرق؟

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

8 نصائح تحتاجون إلى معرفتها عند طهي البامية

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

هل يمكن الشفاء من حساسية القمح؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية