عادات خاطئة تقومين بها عند استخدام الثلاجة

تعتبر الثلاجة من الأجهزة الأساسية التي لا يخلو منها أي مطبخ. ولكن هل تعلمين أنك قد تكونين ترتكبين الأخطاء التالية فيما خص ثلاجتك؟ إليك ما هي هذه الاخطاء لتتجنبيها.<br />

ias

1- تعبئة الثلاجة كثيراً

تكديس المأكولات في الثلاجة ليس بالفكرة الجيدة فللحصول على إستفادة قصوى، من الضروري ترك بعض الفراغ بين الاطعمة كي تصل البرودة إلى كل المأكولات على حدٍّ سواء.

2- فتح الثلاجة وتخفيض الحرارة

لعلّك من الأشخاص الذين يفتحون باب الثلاجة كثيراً، إنه الخطأ الأول الذي ترتكبينه إذ تؤدي هذه العملية إلى رفع درجة حرارة الثلاجة. الخطأ الثاني هو لجوؤك إلى تخفيف الحرارة في الثلاجة للتعويض عن فتحها وغلقها ولكنه بالأمر الخاطئ إذ يضرّ هذا الأمر بالطعام الموجود في الثلاجة حين يبدأ الثلج بالتشكل. يبقى الحل الأمثل بالاعتدال في الحرارة والتخفيف من فتح وغلق الثلاجة.

3- وضع الطعام الساخن في الثلاجة

يؤدي وضع الاكلات الساخنة في الثلاجة مباشرةً إلى حدوث تسمم غذائي إذ ستبعث هذه الاطعمة السخونة في الثلاجة ما يشجّع نمو الباكتيريا وتكاثرها وبالتالي حدوث حالات تسمم لدى تناولها. إليك لائحة من الأطعمة التي اياك أن تدخليها إلى الثلاجة ابداً.

4- عدم تنظيفها بشكل منتظم

تتعرّض الثلاجة دائماً لحالاتٍ من الفوضى وتسرّب الطعام ما يؤدي إلى تشكّل الباكتيريا في ثلاجتك، لذا ينصح بتنظيف الثلاجة بشكل دائم ودوري تفادياً لهذه الحالات. إليك في هذا السياق حيل للمحافظة على نظافة الثلاجة.

يقدم لك موقع أطيب طبخة بعض النصائح المفيدة أيضاً عن الثلاجة مثل طريقة ترتيب وتنظيم الثلاجة و كيفية تجنب فساد الاطعمة في الثلاجة.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية