عادات خاطئة تقومين بها عند استخدام الثلاجة

تعتبر الثلاجة من الأجهزة الأساسية التي لا يخلو منها أي مطبخ. ولكن هل تعلمين أنك قد تكونين ترتكبين الأخطاء التالية فيما خص ثلاجتك؟ إليك ما هي هذه الاخطاء لتتجنبيها.<br />

ias

1- تعبئة الثلاجة كثيراً

تكديس المأكولات في الثلاجة ليس بالفكرة الجيدة فللحصول على إستفادة قصوى، من الضروري ترك بعض الفراغ بين الاطعمة كي تصل البرودة إلى كل المأكولات على حدٍّ سواء.

2- فتح الثلاجة وتخفيض الحرارة

لعلّك من الأشخاص الذين يفتحون باب الثلاجة كثيراً، إنه الخطأ الأول الذي ترتكبينه إذ تؤدي هذه العملية إلى رفع درجة حرارة الثلاجة. الخطأ الثاني هو لجوؤك إلى تخفيف الحرارة في الثلاجة للتعويض عن فتحها وغلقها ولكنه بالأمر الخاطئ إذ يضرّ هذا الأمر بالطعام الموجود في الثلاجة حين يبدأ الثلج بالتشكل. يبقى الحل الأمثل بالاعتدال في الحرارة والتخفيف من فتح وغلق الثلاجة.

3- وضع الطعام الساخن في الثلاجة

يؤدي وضع الاكلات الساخنة في الثلاجة مباشرةً إلى حدوث تسمم غذائي إذ ستبعث هذه الاطعمة السخونة في الثلاجة ما يشجّع نمو الباكتيريا وتكاثرها وبالتالي حدوث حالات تسمم لدى تناولها. إليك لائحة من الأطعمة التي اياك أن تدخليها إلى الثلاجة ابداً.

4- عدم تنظيفها بشكل منتظم

تتعرّض الثلاجة دائماً لحالاتٍ من الفوضى وتسرّب الطعام ما يؤدي إلى تشكّل الباكتيريا في ثلاجتك، لذا ينصح بتنظيف الثلاجة بشكل دائم ودوري تفادياً لهذه الحالات. إليك في هذا السياق حيل للمحافظة على نظافة الثلاجة.

يقدم لك موقع أطيب طبخة بعض النصائح المفيدة أيضاً عن الثلاجة مثل طريقة ترتيب وتنظيم الثلاجة و كيفية تجنب فساد الاطعمة في الثلاجة.


مواضيع ذات صلة

حلويات صحية بدون سكر يمكن تحضيرها في ساعة أو أقلّ

مدة شوي الدجاج في الفرن

أفكار مشروبات ساخنة للشتاء

افكار سناك صحي للدايت سهلة التحضير

مأكولات تحتوي أعلى نسبة من أوميغا 3 و 6 و 9

5 خرافات حول علاقة الغذاء بالسرطان

هل الرجيم من دون نشويات صحي؟

أفضل أنواع البطاطس للقلي حتى تستمتعوا بقرمشة المطاعم

فوائد عصير البرتقال الصحية للجسم

طرق تساعدكم على تخفيف حرارة الفلفل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية