إياك أن تدخلي هذه الأطعمة إلى الثلاجة أبداً

تظن بعض السيدات أنه بإمكانهنّ تثليج جميع أنواع الأطعمة، لذا تعرفي من خلال أطيب طبخة على المكونات التي لا يُسمح لك أبداً بادخالها الى الثلاجة.

ias

1- الخبز:

من الشائع الاعتقاد أنه يمكن الاحتفاظ بالخبز في الثلاجة كما العجينة، لكن النظرية لا تصحّ هنا! فالثلاجة قد تعرض أي نوع من الخبز الى سرعة في التلف والتحمّص، خصوصاً خبز الصامولي. لذا اعتمدي حفظه على حرارة الغرفة ليحافظ على طراوته عند استعماله لاحقاً.

2- الفاكهة:

هل أنت من السيدات اللواتي لا يتلذذن بالفاكهة إلا في حال كانت باردة؟ فالفواكه مثل التفاح، الموز، البابايا، الأناناس، الرمان والمانغو قد تفقد طعمها اللذيذ عند ادخالها الى الثلاجة! احتفظي بها على حرارة الغرفة لأيام متعددة ثم ضعيها في وعاء من الثلج قبل تقديمها، حلّ مناسب.

3- الخضار:

يدرك البعض أنه لا يمكنهم ادخال الثوم، البصل، والبطاطس الى الثلاجة لتفادي عفونتها بسرعة. إحرصي على عدم تثليج الأعشاب الطازجة والصالحة للسلطات مثل الريحان والزعتر حتى لا تفقد طعمها وتذبل.

4- الصلصات الحارة:

إذا كنت من عشاق استعمال الصلصات الحارة مثل السيراشا والتباسكو، فلا بد لك إذاً ان تحتفظي بها خارجاً على حرارة الغرفة. فتبريد هذه الصلصات قد يُعرض مكوناتها الى التكسّر عن بعضها ممّا يُفقدها الطعم والنكهة.

5- صلصات الدهن:

يُفضل عادة عدم ادخال صلصات الدهن مثل الشوكولاتة، زبدة الفول السوداني وخصوصاً العسل الى الثلاجة. فذلك قد يعرضها للتجمد وسمنعك من التلذذ بدهن هذه الصلصات على قطع التوست أو البسكويت.

6- البيض:

إبقاء البيض بعيداً عن الثلاجة سيُنقذك من خطورة التعرض لبكتيريا سامة قد تفتك بقشور البيض على حرارة منخفضة. إضغطي هنا وتعلمي الطريقة الصحيحة لتفقد سلامة البيض قبل استعماله!


مواضيع ذات صلة

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

فوائد الليمون الأسود على الريق للإستشفاء تناولوه باعتدال

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

الحليب والقولون العصبي والعلاقة بينهما

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية