عادات سيئة في الطبخ لا بدّ أن تتوقّفوا عنها

تعرفوا من موقع اطيب طبخة الى عادات سيئة تمارسونها في المطبخ ولا بدّ أن تتوقفوا عنها فوراً حتى تنجح أطباقكم وتحصلوا على نتيجة المطاعم

ias

منذ سنوات طويلة، كان أجدادنا يتناقلون الوصفات من الفم إلى الأذن وعندما وصلت إلى أهلنا أصبحوا يقرأونها في كتب أو يشاهدونها على محطات التلفيزيون. مع التقدم والتطور التكنولوجي، أصبحنا نبحث عن الوصفات لتطبيقها من الانترنت ولكننا ورثنا عن أهلنا عادات قد تمنعنا من تطبيق الأكلة بحذافيرها إذ أننا نقوم في بعض الأوقات بأخطاء أو نمارس عادات في الطبخ تمنع حصولنا على نتيجة المحلات. في ما يلي عادات انتبهوا منها

تخطّي التسخين المسبق

التسخين المسبق خطوة أساسية لا بدّ من القيام بها قبل الطبخ ولكن عندما نشعر بالجوع قد ننساها أو قد نشعر بأنها خطوة ثانوية غير ضرورية. إلا أنّ هذه الخطوة هي التي تصنع كلّ الفرق! أحرصوا على تسخين المقلاة، القدر أو الفرن قبل إضافة الزيت حتى لا يحترق ويتأكسد وحتى تضمنوا نضوج الأطعمة بشكل كامل وفي وقت أقلّ.

غرف المكونات البودرة بكوب المعيار

كوب المعيار مفيد لقياس المكونات ولكن عندما نغمّسه في الدقيق أو السكر البودرة أو الأرز البودرة مثلاً، نحصل على كمية أكبر من تلك التي نحتاج إليها وبالتالي لا تكون النتيجة فعالة وناجحة. أفضل طريقة تكمن في ملء الكوب بواسطة ملعقة دون الضغط على المكونات.

ملء المقلاة بالطعام

ما يميّز المقلاة عن القدر هو المساحة التي تسمح بها لطبخ الأطعمة من كلّ الجهات بشكل مقرمش دون أن تعجّن. عندما نملأ المقلاة بكمية طعام تفوق سعتها، لن نحصل على القرمشة المطلوبة؛ ستلتصق المكونات ببعضها كما ستنخفض حرارة المقلاة بشكل أسرع حتى لو قمتم بتسخينها مسبقاً.

تنظيف اللحم

البعض يشعر أنه من الضروري غسل اللحم قبل الطبخ إلا أن هذه العادة غير صحية على الإطلاق لا بل أنها خطرة إذ تسبّب بتناثر البكتيريا في المطبخ. يمكنكم تجفيف اللحم بمحرمة ورقية للتخلّص من الدّم.

تقديم اللحم قبل أن يرتاح

تقديم اللحم سواء أكان لحم ستيك أو دجاج دون أن يرتاح من العادات السيئة التي نقوم بها خلال الطبخ ويجب التوقف عنها لأن فترة الراحة هي التي تعيد إلى اللحم قوامه الطري.

استخدام مقالي وقدور غير لاصقة بشكل خاطئ

استخدام المقالي والقدور غير لاصقة بشكل خاطئ يكمن في وضعها على نار مرتفعة لفترة طويلة واستخدام ملاعق معدنية خلال الطبخ. هذه العادة تتلف الأواني وتقصّر من عمرها على المدى الطويل.


مواضيع ذات صلة

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

الثوم لالتهاب الحلق

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية