عادات غذائية مكتسبة قد تكون خاطئة

تتطور العادات الغذائية لدى الأطفال مع السنين ويكتسبون الكثير من العادات التي يتعلمونها من اهلهم. لكن هذه العادات ليست في معظم الاحيان صحيحة فبعضها قد يكون خاطئ وقد يؤثر سلباً على صحة أطفالك. سنقدم لك فيما يلي عادات مكتسبة قد تكون خاطئة اكتشفيها لتتجنبيها.

ias

عادات غذائية مكتسبة قد تكون خاطئة:

اجبار الاطفال على انهاء كل كمية الطعام في طبقهم: 

قد تعتقدين في بعض الاحيان ان تناول كميات كبيرة من الطعام يمكن ان يساهم في تغذية اطفالك لضمان نموهم ونمو عظامهم، لكن في الواقع يمكن ان يسبب اجبار الاطفال على تناول كميات كبيرة من الطعام بالتخم في بعض الاحيان او التلبكات المعوية.

تناول وجبة الفطور بسرعة لعدم التأخر على المدرسة: 

ان تناول الطعام بسرعة يمكن أن يدفع طفلك الى تناول كمية أكبر مما يحتاجها من الطعام. من المهم تناول الطعام ببطء والتوقف عند كل قضمة للوصول الى نقطة الشبع الصحيحة.

تفادي تناول الطعام مباشرة قبل الذهاب الى اللعب او ممارسة الرياضة: 

قد تكون هذه النظرية صحيحة خاصةً فيما يتعلق بالمأكولات الدسمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، والتي يمكن أن يسبب تناولها مباشرةً قبل ممارسة النشاط البدني تلبكات في المعدة. لكن بالرغم من ذلك، من المهم اعطاء وجبة خفيفة غنية بالكربوهيدرات لأطفالك مباشرةً قبل أن يمارسوا أي نشاط بدني لتزويدهم بالطاقة. يمكن أن تكون هذه الوجبة عبارة عن شريحة من الخبز المحمص مع المربى، أو وجبة الجرانولا مع حبوب الشوفان والعسل، أو المكسرات والأرز.

تفادي تناول الوجبات الخفيفة لأنها تدمر الشهية: 

بعض الوجبات الخفيفة الصحية تعتبر أساسية لصحة أطفالك شرط أن لا تحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية. يساعد تناول هذه الوجبات على المحافظة على استقرار مستوى السكر في الدم. يمكن ان تقتصر هذه الوجبات على المكسرات، الفواكه، الخضروات واللبن.


مواضيع ذات صلة

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية